2009-08-18 | 18:00 مقالات

وابتدأ المشوار

مشاركة الخبر      

يقول الراحل عبدالحليم حافظ (وابتدأ المشوار... وآه يا خوفي من آخر المشوار... جنة والا نار... آه يا خوفي)..
ـ الجنة لدى فرق كرة القدم هي تحقيق البطولات.. والنار هي الإخفاق في ذلك أو الهبوط للدرجة الأقل..
ـ والليلة تبدأ الفرق نسخة جديدة من دوري زين السعودي وحال هذه الفرق هو حال عبدالحليم حافظ فالكل يبدأ بحثاً عن نهاية تكون بمثابة الجنة لفرق كرة القدم..
ـ رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة.. وبطولة لقب أي دوري كرة قدم تبدأ من الجولة الافتتاحية وكم هي هامة الجولة الافتتاحية على الصعيد النفسي أكثر منها على الصعيد الفني..
ـ الأمور الفنية إن كان على الصعيد البدني أو التكتيكي ستتصاعد مع تواصل جولات الدوري وهذا هو حال أي دوري كرة قدم في العالم..
ـ أما الأمور النفسية فهي تأتي وبدرجة كبيرة من خلال الجولات الأولى للدوري وتحديداً الجولة الأولى التي تعد بمثابة ترمومتر هام للغاية للجماهير واللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية..
ـ الفوز في الجولات الأولى يمنح المزيد من الثقة في نفوس الجماهير واللاعبين وهذا بدوره يمنح دعماً كبيراً للأجهزة الإدارية والفنية وبالتالي يقود لاستقرار ضروري للفريق من خلاله تتواصل النتائج الإيجابية..
ـ أما الخسارة فتحدث ردود أفعال عنيفة جداً داخل الفريق وتثير الجماهير وقد تحدث هزة ثقة في نفوس اللاعبين ونتائج معسكرات الإعداد وهنا تهتز الأوضاع ويغيب الاستقرار..
ـ الكل يترقب انطلاق الجولة الأولى من دوري زين السعودي بعد تحسينات كبيرة إن كان على صعيد الفرق ذاتها أو الجوانب التنظيمية للدوري.. كل الأماني ببداية قوية تقود لدوري ناجح يليق بكرة القدم السعودية.