2009-08-14 | 18:00 مقالات

من يكشف السلبيات ؟

مشاركة الخبر      

توقعت في مقالتي أمس الأول أن لا يظهر المنتخب السعودي في لقائه الودي أمام عمان بالمظهر المقنع وبينت الأسباب في تلك المقالة..
ـ وإن كنت توقعت إلا أنني لم أتوقع أن يكون الأخضر بتلك الصورة التي ظهر عليها إن كان على صعيد اللياقة البدنية أو الأداء الفني..
ـ قد نعفي السيد بيسيرو من الضعف الفني على اعتبار أن اللاعبين قدموا للتو من معسكرات داخلية وخارجية مع فرقهم يبدو أنها على الجانب اللياقي لم تكن ناجحة، ونعلم أننا في بداية موسم ومن الطبيعي تدني المستوى اللياقي..
ـ فنياً لم ينجح بيسيرو في اختيار العديد من العناصر الأساسية كما أنه لم يجد التعامل مع مجريات المباراة خصوصاً في وسط الملعب الجزء الأهم لأي فريق كرة قدم حيث غاب صانع الألعاب الماهر وكان نقل الكرة بطيئاً للغاية..
ـ قد نفهم للاعبي المنتخب السعودي الحذر من التعرض للإصابة لأهمية المرحلة المقبلة في حين أن ليس أمام المنتخب العماني أي استحقاقات رسمية قادمة إلا أن هذا لا يجب أن يبرر ضعف الالتحام الذي كان عليه لاعبو خطي الوسط والدفاع..
ـ العمق السعودي كان هشاً للغاية إن كان على صعيد قلبي الدفاع أو محور الارتكاز ولا بد أن يعالج بيسيرو هذا الخلل فالمنتخب البحريني يجيد اللعب في هذه المنطقة...
ـ اللقاء انتهى واللاعبون عادوا لأنديتهم وسيخوضون لقاءين رسميين في دوري زين السعودي وسيساهم اللقاءان في رفع المعدل اللياقي قليلاً ويبقى موضوع التجانس والانسجام والأداء الفني مسئولية بيسيرو خلال المرحلة المقبلة...
ـ علينا أن ندعم المنتخب ونبتعد عن نقد الأسماء فالوقت قصير للغاية ويجب أن نحفزهم ونعاون الجهاز الفني في كشف السلبيات بدلاً من التجريح أو التشاؤم...
ـ أمام الأخضر مساحة من الوقت (وإن كانت قصيرة) إلا أنه بتعاون الجميع من الممكن جداً تعديل السلبيات وتجاوز محطة البحرين.