2009-08-11 | 18:00 مقالات

بين التايب وصديق

مشاركة الخبر      

أؤمن بأن الأمور الفنية يجب أن تبقى دوماً من اختصاص الفنيين لأننا كإعلاميين لا نقبل أن يتدخل الفنيون أو الإداريون في مجالنا ويفرضوا علينا آراءهم... لكن من حقنا وحقهم إبداء الرأي لا أكثر..
ـ وتبقى الآراء من كافة الأطراف مجرد وجهات نظر تقبل كل الاحتمالات طالما هي للحوار وليس لفرض الرأي أو العناد..
ـ صفقتا التايب للشباب وصالح صديق للنصر نالتا ولا زالتا تنال النصيب الأكبر من الأطروحات النقدية التي لا يجب أن تتجاوز حدود إبداء الرأي دون تجريح أو محاولة فرض وجهة النظر..
ـ شخصياً لا أشكك في قدرات التايب الفنية ولعله اختيار شبابي موفق يؤكد النظرة الفنية الثاقبة لدى الشبابيين على اعتبار أن النجم عبده عطيف سيغيب طويلاً بداعي الإصابة والتايب من الناحية الفنية هو الأقدر على ملء فراغ عطيف...
ـ حتى على الصعيد الجماهيري قد يكون حضور التايب مؤثراً في لقاءات الشباب أمام أندية دوري زين السعودي باستثناء لقاء الشباب والهلال إذ إن عشاق التايب من الهلاليين بالتأكيد سيشجعون الأزرق...
ـ لكن من المهم التأكيد أن لاعباً موهوباً من طراز التايب لا يبدع إلا بالحضور الجماهيري وهو ما قد يحد من نجاحه كثيراً مع الشباب في حال غابت الجماهير عن المدرجات إلا إذا كون التايب قاعدة جماهيرية خاصة به بغض النظر عن الفرق التي تقابل الشباب..
ـ أما صفقة صالح صديق للنصر وما أثير حولها من طرح إعلامي في معظمه رافض للصفقة على اعتبار تقدم السن بصالح صديق فمن المهم أن نسمع رأي النصراويين الفني حول الصفقة خصوصاً أنها لموسم واحد فقط ما يعني أن هناك رؤية خاصة للتعاقد معه...
ـ قرأت كغيري أن النصراويين حاولوا التعاقد مع مدافع الأهلي وليد عبدربه ولم ينجحوا لتمسك الأهلاويين بلاعبهم فبات صديق هو خيار النصر.
ـ من وجهة نظر شخصية بحتة أرى أن دفاع النصر بحاجة لمدافع بخبرة صالح صديق يدعم الوجوه الشابة كالقرني والنخلي وأذهب أبعد من ذلك وأقول ربما أن النصراويين قرروا إبعاد المدافع البرازيلي ايدير عن بطولة مجلس التعاون الخليجي على اعتبار أن نظام البطولة يجيز مشاركة 3 محترفين أجانب فقط وبالتالي لا يشارك ايدير ويكون صديق بديلاً له ولعل التعاقد معه لموسم واحد قد يدعم هذه الرؤية.