2009-05-29 | 18:00 مقالات

العميد ممثلنا الوحيد

مشاركة الخبر      

لكي تحقق أمنيتك لا بد أن تكون طموحاً.. ولا يكفي أن تكون كذلك بل لا بد أن تعمل وتثابر لتحقيق تلك الأمنية..
ـ ومع الطموح والعمل قد لا تتحقق الأمنية إما لخلل بالعمل من صاحب الأمنية أو لعقبات أو ضوابط خارجة عن الإرادة..
ـ هكذا كان وضع الكرة السعودية في دوري أبطال آسيا.. الأمنية تمثلت في تأهل 4 فرق للدور ربع النهائي.. الطموح كان موجوداً والعمل كذلك فتأهلت الفرق السعودية الأربعة إلى الدور ثمن النهائي للبطولة..
ـ لكن التأهل إلى الدور ربع النهائي اصطدم بالعقبتين (الفنية والتنظيمية) فخرج الهلال والاتفاق لأنهما لم يحضرا فنياً بالشكل المعروف عنهما وخرج الشباب لأن نظام البطولة فرض أن يتواجه فريقان سعوديان كانت الغلبة فيه للاتحاد..
ـ اليوم بات العميد هو ممثلنا الوحيد في دوري أبطال آسيا وباتت مسؤوليته أكبر وأصعب فالجماهير السعودية كافة ستكون متابعة لخطواته في البطولة بعد أن خرجت بقية الفرق..
ـ الاتحاد الذي وصل لمرحلة متقدمة في منافسات البطولة يحتاج لدعم فني خلال المرحلة المقبلة لسد بعض الثغرات التي يشعر بها المراقب الفني العادي فكيف بالخبراء الفنيين..
ـ بالتأكيد سيكون هناك تقييم ومن ثم إصلاح لكي يذهب الفريق إلى الطموح الأكبر وهو اللقب الآسيوي..
ـ الفريق الاتحادي يحتاج لمحترفين أجنبيين أحدهما يعوض عماد متعب ويسند نايف هزازي والآخر يعوض ريناتو ويلعب خلف المهاجمين مثلما كان يبدع البرازيلي تشيكو مع ضرورة استمرار أبوشروان وحديد إلى جانب سرعة تجهيز المدافع الشاب طلال عسيري ليسد الضعف في الظهير الأيمن..
ـ أما النجم الاتحادي الأكبر محمد نور الذي يذهلنا ويمتعنا داخل الملعب فقد قتل الفرحة الاتحادية بعد نهاية المباراة بدقائق.. وفي نفس الوقت صدمنا بفكره الاحترافي..
ـ يعلم محمد نور محبة الجماهير السعودية له وإعجابها بفنه لكن عليه أن يعلم أن الاحتراف الحقيقي يفرض على اللاعب أن يهتم بواجباته ودوره كلاعب ولا يتدخل في أمور فنية أو يتصادم مع مدربين..
ـ سؤالي لنور.. إذا كان فعلاً يريد ترك الاتحاد بسبب كالديرون..ماذا سيفعل لو أعير لناد آخر وجاء كالديرون لتدريب ذلك الفريق..ماذا سيكون موقف نور؟
ـ على نور أن يتفرغ لدوره كمحترف ليستمتع ويمتعنا ويتطور لما هو أفضل لأن التفرغ يعني صفاء الذهن وهو الأهم للاعب كرة القدم.