2018-11-03 | 00:47 الكرة السعودية

هاتريك السومة والسهلاوي لا ينسى

صورة أرشيفية من مباراة فريقي النصر والأهلي في موسم 2014ـ2015 التي انتهت بفوز الأهلي "4ـ3" وسجل فيها اللاعبان عمر السومة ومحمد السهلاوي "هاتريك" (أرشيفية)
تقرير: متعب العبد الهادي
مشاركة الخبر      

تحفل مواجهات الكلاسيكو، التي تجمع النصر بالأهلي دائمًا، بالعديد من الأحداث التي لا تنسى، وقبل مواجهتهما اليوم نستعرض أبرز الأحداث في تاريخ مواجهاتهما في جميع المسابقات.

هاتريك مرتين
في بطولة الدوري قبل ثلاثة مواسم تمكن فريق الأهلي من الفوز بأربعة أهداف لثلاثة، وفي تلك المباراة تمكن السوري عمر السومة من تسجيل هاتريك في المباراة، فيما تمكن محمد السهلاوي في المباراة نفسها من تسجيل هاتريك لفريقه النصر.
رباعية النصر
في مسابقة الدوري قبل نحو 35 عامًا التقى الفريقان على ملعب نادي النصر، لانشغال ملعب الأمير فيصل بن فهد وعدم إنشاء ملعب الملك فهد، حينها تمكن النصر من الفوز بأربعة أهداف نظيفة سجل منها ماجد عبد الله ثلاثة أهداف.

أكبر نتيجة
في مسابقة الدوري عام 1996 تمكن فريق النصر من تسجيل أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الفريقين، عندما فاز بستة أهداف مقابل هدف في المواجهة التي جمعتهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد.
ملعب الشباب
التقى الفريقان عام 1986 في مسابقة الدوري على ملعب نادي الشباب، لعدم توفر ملاعب جاهزة، وانتهت تلك المبارة بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

بطولة خارجية
في عام 2008 التقى الفريقان في نهائي بطولة الخليج للأندية كأول مباراة تجمعهما خارجيًّا، وفيها فاز الأهلي ذهابا وإيابا، الأولى بهدف نظيف سجله حسن الراهب، والثانية بهدفين سجلهما الراهب والخراشي، ليتوج الأهلي باللقب.

عودة 2009
التقى الفريقان في مسابقة الدوري عام 2009 على ملعب الأمير عبد الله الفيصل، وفيها أنهى الأهلي شوط المباراة الأول بتقدمه بثلاثة أهداف نظيفة سجلها حسن الراهب وتوليدو وصاحب العبد الله، ولكن في الشوط الثاني من المباراة تمكن النصر من العودة إلى المباراة بتسجيل ثلاثة أهداف عن طريق فيجاروا هدفين وريان بلال لتنتهي المباراة بالتعادل.
خارج الملعب
في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال عام 2010 التقى الفريقان في مواجهتي ذهاب وإياب، حيث كانت الأولى في الرياض وفاز الأهلي بثلاثية نظيفة، فيما كانت الثانية في جده وفاز فيها النصر بثلاثة أهداف ولكن مقابل هدف ليتأهل الأهلي.