2019-02-04 | 23:36 منوعات

DNI في ثاني أيام الاستقبال

مشاركة الخبر      

تنطلق اليوم الفعالية الأولى للجان التحكيم النهائية أمام الجمهور في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته الثالثة، وتحديدًا في شوط الفحل وإنتاجه في لون الشعل، وذلك بعد تأهيل ستة متنافسين للمشاركة في المرحلة النهائية من قِبل اللجان التحكيمية.
وكشف فوزان بن حمد الماضي، عضو مجلس إدارة نادي الإبل والمتحدث الرسمي، أن اليوم الثاني من دخول المنقيات المشاركة، سيشهد أخذ لجان وزارة البيئة والزراعة الميدانية عيِّنات فحص DNI لإثبات الفحل وإنتاجه، المشارك للمرة الأولى في السعودية بعد السماح بالاستعارة من الإنتاج، مضيفًا أن لجنة العبث تفحص المنقيات المشاركة اليوم قبل التوجه إلى مكان المبيت المخصَّص لها لعرضها على لجان التحكيم.
وبيَّن الماضي، أن اليوم الأول المخصص لاستقبال الفحل وإنتاجه المشارك في لون الشعل لم يسجل أي أخطاء، وقال: "كان الدخول جميلًا ومنظمًا وسلسًا لوجود البوابات الجديدة البالغ عددها ثلاث بوابات، وذلك قبل الوصول إلى البوابة الرئيسة". وأوضح فوزان بن حمد الماضي، أن اللجنة الأولية التي باشرت استقبال الفحول، نقلت سبعة منها إلى اللجان العاملة في مهرجان الملك عبد العزيز للعدد والوسم والتشبيه والتهجين والتسنين.