2019-03-17 | 00:32 الكرة السعودية

الأهلي.. تأهل 4 مرات إلى دور الـ 4

صورة التقطت لحسين عبد الغني لاعب الأهلي في مواجهة الملعب التونسي في دور الأربعة موسم 2002 التي فاز بها الأهلي بـ2ـ1 وتأهل على إثرها إلى المباراة النهائية ويظهر إلى جانبه نايف القاضي وخلفه محمد شلية (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

يأمل فريق الأهلي الأول لكرة القدم، في قطع خطوة مهمة نحو بلوغ النهائي الثاني في تاريخه على صعيد البطولات العربية، عندما يحل ضيفاً على نظيره الهلال مساء اليوم، على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض، في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال.
وتأهل الفريق الأهلاوي إلى المربع الذهبي للبطولات العربية بمختلف مسمياتها أربع مرات، نجح مرة واحدة في العبور إلى المباراة النهائية.
وكانت البداية عام 2000، حينما واجه الصفاقسي التونسي، لكنه خسر تلك المباراة بهدف نظيف، فيما المرة الثانية كانت عام 2001، وأخفق خلالها أيضاً في الوصول إلى النهائي بخسارته أمام مولودية الجزائري 5ـ7 بركلات الترجيح، قبل أن يعوض ذلك بفوزه على الملعب التونسي 2ـ1، ومن ثم يتوج بلقب نسخة عام 2002.
وبلغ الأهلي الدور نصف النهائي للمرة الرابعة في تاريخ مشاركاته العربية عام 2007، غير أنه لم يتمكن من العبور إلى النهائي بعدما توقفت مسيرته أمام وفاق سطيف الجزائري، حيث فاز عليه 1ـ0 ذهاباً، وخسر 0ـ2 إياباً.