2019-09-21 | 20:04 الكرة السعودية

المحمدي يعيد الأهلي إلى الانتصارات

الأحساء-الرياضية
مشاركة الخبر      

أعاد صالح المحمدي مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، فريقه إلى طريق الانتصارات، بعدما كسب مضيفه الفتح بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمعهما، السبت، على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء، ضمن الجولة الرابعة لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويعتبر لقاء الفتح هو الأول لصالح المحمدي مدرب الأهلي منذ توليه مهمة الدفة الفنية للفريق الغربي، بعد إقالة الكرواتي برانكو من تدريب الفريق، بعد خسارته أمام الوحدة في الجولة الماضية.
النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث، بينما ظل الفتح بدون رصيد في المركز السادس عشر (الأخير).
ووضع لاعبو الأهلي مضيفهم تحت الضغط مبكراً، بهدف سجلة الرأس أخضري ديجانيني تافاريس بعد مرور 6 دقائق من انطلاقة المباراة، ليحاول بعدها لاعبو الفتح معادلة النتيجة، لكن هجماتهم افتقدت للتركيز أمام مرمى حارس محمد العويس الأهلي.
ومع بحث الفريق الشرقي عن التعادل، عزز السوري عمر السومة تقدم فريقه بهدف ثان عند الدقيقة 22، بعد متابعة تسديدة زميله عبدالفتاح عسيري المرتدة من القائم ليزيد من معاناة الفتحاوي، بعدها انحصر اللعب في وسط الملعب حتى انتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين دون رد.
وفي الشوط الثاني، دخل لاعبو الفتح من أجل العودة إلى المباراة، وضغطوا على الأهلي وأجبروهم على التراجع إلى منطقتهم لحماية مرماهم، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة من خلال استغلال سرعة عبدالفتاح عسيري.
وكاد السومة أن يعزز تقدم فريقه بهدف ثالث مستغلاً خطأً فادحاً لمدافع الفتح الذي حاول إرجاع الكرة لحارسه ماكسيم، ليخطفها السومة ويتجاوز الحارس، لكن محمد ناجي تدخل في الوقت المناسب، وحول الكرة إلى ركنية
في المقابل، حرمت العارضة والقائم الفتح من فرصة تقليص الفارق في محاولتين على التوالي لتنتهي المباراة فوز الأهلي بثنائية دون مقابل.
هذا، ويستضيف الأهلي نظيره النصر، الجمعة المقبل، بينما يحل افتح ضيفاً على الوحدة في ذات اليوم ضمن الجولة الخامسة من دوري المحترفين.