2019-12-04 | 23:53 منوعات

شاركت في مهرجان الملك عبد العزيز للصقور بـ «سطام»
عذاري.. تنافس الصقارين

صورة التقطت أمس لعذاري الصالح الصقارة السعودية تجهز صقرها للانطلاق في سباق الملواح 400 م في أول مشاركة نسائية بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور المنظم حاليًا في ملهم شمال الرياض (المركز الإعلامي ـ نادي الصقور السعودي)
تغطية: عوض الصقور
مشاركة الخبر      

سجلت عذاري مبارك الصالح الصقارة السعودية أمس أول مشاركة نسائية في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور المنظم حاليًا في ملهم شمال الرياض ويستمر حتى الـ 16 من ديسمبر الجاري.
ودخلت عذاري ميدان مسابقة الملواح 400 متر بصقرها "سطام" في الشوط الأول للملاك السعوديين (جير تبع فرخ).
وعلى الرغم من عدم نجاح "سطام" إلا أن الصقارة السعودية أبدت سعادتها بالمشاركة في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور الذي وصفته بـ "الهدف".
وأوضحت أنها تعشق الصقارة منذ نحو 10 أعوام وأشارت إلى أنها اشترت صقرها "سطام" الذي شاركت به أمس في الشوط الأول "جير تبع فرخ ـ ملاك سعوديون" قبل شهرين، وتولت تدريبه وتجهيزه بنفسها.
- العصيمي يتحدى الإعاقة بالصقارة
لم تمنع الإعاقة الحركية محمد العصيمي الصقار من هواية الصقارة التي يعشقها منذ طفولته، حيث حضر العصيمي أمس إلى مهرجان الملك عبد العزيز للصقور مشاركًا في سباق الملواح 400 متر، بعد أن اقتصر حضوره في الموسم الماضي على المتابعة فقط.
ووصف العصيمي الاهتمام بالصقور بالإرث الذي تتوارثه الأجيال من الأجداد، وقال إن الصقارة كلها صعوبات، حيث إنها تعلم الصبر والإصرار، وأكبر صعوبة واجهته مرض الصقور ووفاتها، بعد أن علق عليها الآمال كثيرًا.
- الغربي يحلق بـ «رادار»
يعود الصقار عيد الغربي من ذوي الإعاقة بإصرار وتحدٍّ أكبر في الموسم الجاري من مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، إذ تأهل صقره "رادار" إلى الأشواط النهائية في فئة "جير بيور فرخ" للملاك، بينما خاض وشارك أمس في شوطي "جير تبع فرخ بالصقر ـ الغربي" و"جير تبع قرناس بالصقر ـ قزوين"، وحقق المركز العاشر في الشوطين.
واستمد الغربي تسمية قزوين من الطيور النادرة في بحر قزوين، بينما أطلق "رادار" على صقره المتأهل إعجابًا بيقظته وسرعة التقاطه، فيما جاء اسم الغربي من اسم عائلته.
- بدء تسجيل الدوليين
أعلنت اللجنة المنظمة في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، فتح باب التسجيل للصقارين الدوليين الراغبين في المشاركة في مسابقة الملواح 400 متر.
وحددت اللجنة فترة التسجيل من 4 إلى 7 ديسمبر الجاري، بحيث يكون بإمكانهم الحضور إلى مقر المهرجان في ملهم شمال الرياض، والتسجيل خلال الأوقات من الـ 8.00 صباحًا حتى الـ 4.00 عصرًا.