2021-01-18 | 00:49 الكرة العالمية

يونايتد يحافظ على الصدارة.. وكلوب يكمل الـ 200
الليفر والشياطين.. التعادل رقم 50

صورة التقطت أمس للمصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول يسيطر على الكرة بينما يحاول هاري ماجواير لاعب يونايتد إيقافه مستخدمًا يديه خلال المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي (أسوشيتدبرس)
لندن ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

خيّم التعادل السلبي على مباراة القمة التي جمعت بين ليفربول وضيفه مانشستر يونايتد، أمس، على ملعب “أنفيلد”، في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.والتعادل هو الـ50 في 170 مواجهة مباشرة بين الفريقين في الدوري، حيث الأفضلية للشياطين الحمر بـ66 فوزًا و55 خسارة.
وكان حامل اللقب ليفربول الأفضل من حيث الاستحواذ والضغط الهجومي في أغلب فترات المباراة، لكنه أخفق في ترجمة تفوقه إلى أهداف، كما أخفق مانشستر يونايتد في استغلال عدد من الفرص التهديفية الحقيقية التي أتيحت أمامه، لتنتهي المواجهة بالتعادل السلبي ويخرج كل من الفريقين بنقطة واحدة.
وحافظ يونايتد على انفراده بالصدارة، رافعًا رصيده إلى 37 نقطة، بفارق نقطتين أمام ليستر سيتي صاحب المركز الثاني، كما رفع ليفربول رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة أمام توتنهام الذي تغلب على شيفيلد يونايتد 3ـ1.
واصل ليفربول الذي خاض المباراة الـ200 بإشراف مدربه الألماني يورجن كلوب في الدوري، نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل للمرة الثالثة في مبارياته الأربع الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز وبات ثالثًا برصيد 34 نقطة.
وأنقذ البرازيلي أليسون بيكر حارس ليفربول فرصتين، الأولى تسديدة من برونو فرنانديز من مدى قريب والتي أبعدها بقدمه، وأبلى بلاء حسنًا في إبعاد تسديدة بول بوجبا القوية من داخل منطقة الجزاء.