2021-02-11 | 17:52 الكرة العالمية

الإنجليز يطالبون «تويتر» و «فيسبوك» بمكافحة العنصرية

لندن - الفرنسية
مشاركة الخبر      

وجّه مسؤولون في كرة القدم الإنجليزية رسالة مفتوحة إلى المسؤولين على موقعي التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك، داعين إياهم إلى اتخاذ إجراءات صارمة لمكافحة الأساءات العنصرية التي طالت العديد من اللاعبين في الآونة الأخيرة.
وفي الرسالة التي وقع عليها مارك بولينجهام الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي، وريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الممتاز، ومايك رايلي رئيس لجنة الحكام وغيرهم، طالب هؤلاء الرئيسين التنفيذيين للمنصتين الأميركيين جاك دورسي (تويتر) ومارك زوكربرغ (فيسبوك) بأن يجدا حلولاً لهذه المشكلة المستعصية لأسباب تتعلق بأسس الآداب الإنسانية.
وكان العديد من اللاعبين عرضة لإساءات عنصرية على مواقع التواصل الاجتماعي في الأسابيع الأخيرة بمن فيهم ماركوس راشفورد، والفرنسي أنتوني مارسيال والهولندي أكسيل توانزيبي من جانب مانشستر يونايتد وريس جيمس الظهير الأيمن لتشلسي.
وأشارت الرسالة إلى أن اللغة المستخدمة مهينة، غير قانونية وغالباً ما تحمل تهديداً، تسبب الانزعاج للمتلقين وللغالبية العظمى من الأشخاص الذين يكرهون العنصرية والتمييز على أساس الجنس أو من أي نوع، لقد عقدنا اجتماعات عدة مع مسؤولين من جهتكم على مدى السنوات الماضية، لكن الحقيقة هي أن منصاتكم لا تزال ملاذاً لسوء المعاملة.