2021-02-25 | 00:49 الكرة السعودية

النصر يحسم لقبين.. ويمهّد إنجاز الفتح
بالهزيمة في ديربي الإياب.. 75% أحلام الهلال تتبدد

صورة التقطت أمس الأول للبرازيلي روجيرو ميكالي، مدرب الهلال، يمطّ شفتيه ممتعضًا أثناء متابعته مجريات ديربي الرياض المحسوم نصراويًا بهدف دون رد تصوير: عبد العزيز النومان
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

عرقلت الخسارة في ديربي الدور الثاني من الدوري السعودي للمحترفين، فريق الهلال الأول لكرة القدم، عن بلوغ هدفه من الموسم، في 3 من 4 مناسبات سابقة، ما يعادل 75 في المئة من الإجمالي.
وخسر الهلال، أمس الأول، للمرة الخامسة أمام النصر، في الدور الثاني من الدوري، ليبتعد بخمس نقاط عن الصدارة التي يشغلها الشباب، قبل 10 جولات على نهاية البطولة.
وقبل نحو 11 عامًا، وتحديدًا في موسم 2009ـ2010، خسر الهلال ديربي الدور الثاني للمرة الأولى، حين سقط في الجولة الـ 15 أمام النصر بهدفين مقابل هدف واحد. وكانت تلك الهزيمة الأولى له في ذلك الموسم، وعلى الرغم من ذلك، تمكّن لاحقًا من حسم اللقب لصالحه، فيما أنهى النصر مشوار الدوري ثالثًا.
أما في موسم 2012ـ2013، فأضاعت عليه الخسارة أمام النصر في ديربي الإياب بهدف دون رد، ضمن الجولة الـ 18، فرصة تقليص الفارق مع الفتح، المتصدر، إلى نقطة واحدة، ما ضرب حظوظه في المنافسة على اللقب الذي اقتنصه الفريق الأحسائي في النهاية بفارق 8 نقاط عنه، في حين حلّ النصر رابعًا.
وتعود الهزيمة الهلالية الثالثة في ديربي الدور الثاني، إلى موسم 2014ـ2015، ووقتها أجهضت محاولته عرقلة النصر عن تحقيق اللقب قبل جولة واحدة على نهاية الموسم، ليحسم الأصفر الدوري مبكرًا لمصلحته، مستفيدًا من تعادل الأهلي، ملاحقه، مع التعاون.
وكانت رابع الهزائم هي الأقسى على الهلال، لأنها أجبرته على التنازل عن صدارة دوري 2018ـ2019 لمصلحة النصر، بفارق نقطة واحدة، قبل 5 جولات على ختام الموسم الذي توّج الأصفر في نهايته بطلًا.


ميكالي يريح اللاعبين
أعفى البرازيلي روجيرو ميكالي، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، لاعبيه، من التدريبات، أمس، مفضِّلًا إراحتهم يومًا عقب الهزيمة من النصر في ديربي الرياض، ضمن الجولة الـ 20 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويُخضع ميكالي، اليوم، الأسماء التي شاركت في المباراة، لحصة تدريبية استرجاعية، مقابل فرض أخرى اعتيادية على بقية اللاعبين.
ومن الغد، يبدأ البرازيلي تحضيراته الفعلية استعدادًا لمواجهة الفتح، الأحد المقبل، في إطار الجولة الـ 21.