2021-04-28 | 23:46 الكرة السعودية

الوحدات وفولاد.. مواجهة تحسين المراكز

الرياض- الرياضية
مشاركة الخبر      

يلتقي الوحدات الأردني مع فولاد الإيراني، الخميس، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الأولى بدوري أبطال آسيا منطقة الغرب، دون وجود أي فرصة حقيقية للفريقين من أجل الصعود إلى الأدوار الإقصائية في البطولة.
وحقق الفريق الأردني انتصاره الأول في مرحلة المجموعات أمام النصر بالجولة السابقة، وبنتيجة هدفين مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز الأخير بالمجموعة من فوز وتعادل و3 هزائم، فيما يحتل فولاد المركز الثالث برصيد 5 نقاط، من انتصار واحد وتعادلين وهزيمتين.
وسبق للفريقين مواجهة بعضهما خلال الجولة الثانية من مرحلة المجموعات، حيث فاز الفريق الإيراني على نظيره الأردني بهدف نظيف، سجله لوسيانو فيريرا من ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول.
ولا يملك كل من الوحدات وفولاد أي فرصة للصعود إلى الدور الثاني، فانتصار فولاد على خصمه يعني ارتفاع رصيده إلى 8 نقاط، مما يعني استحالة حصوله على المركز الأول أو المركز الثاني، حتى في حال خسارة النصر ضد السد، لأن الفريق السعودي حينها سيكون متفوقاً عليه بفارق المواجهات المباشرة، بعد فوزه في مواجهة وتعادله في أخرى، لذلك فإن أفضل مركز للنادي الإيراني سيكون الثالث إذا فاز على منافسه الأردني.
أما بالنسبة للوحدات فإن أفضل مركز له سيكون الثالث، في حال فوزه على فولاذ بأي نتيجة، لأنه سيصل وقتها إلى 7 نقاط، ويودع البطولة أيضاً دون تواجده في المركزين الأول أو الثاني.
يذكر أن فولاد خسر في آخر جولتين ضد النصر والسد، مما عرقل فرصه في الصعود، بينما تعرض الوحدات لـ 3 هزائم على التوالي أمام فولاد، السد مرتين، مع فوزه على النصر مؤخراً وتعادله في اللقاء الأول.