2021-04-30 | 00:16 الكرة السعودية

الهلال يأمل في تكرار الانتصار.. والعبور

الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

يأمل فريق الهلال الأول لكرة القدم، في تكرار انتصاره على شباب الأهلي الإماراتي، عندما يلاقيه في ختام مباريات دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2021، الجمعة، على ملعب الأمير فيصل بن فهد.
الهلال ثاني ترتيب المجموعة الأولى، يواجه الأهلي بفرصتي الفوز أو التعادل لضمان التأهل إلى ثمن نهائي البطولة القارية، حيث يتأهل متصدراً حال انتصاره وتعادل أو خسارة استقلال الطاجيكي الذي يتصدر بفارق المواجهات المباشرة، أو تعادله وخسارة الثاني.
وكسب الهلال نظيره الإماراتي، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة الثانية من المسابقة بهدفين دون رد، سجلها كل من الفرنسي بافيتيمبي جوميز والبيروفي أندري كاريلو.
ونجح النادي العاصمي في استعادة ثقته بالفوز على أجمك بثلاثية نظيفة خلال الجولة السابقة، بينما خسر شباب الأهلي ضد استقلال طاجيكستان بهدف دون مقابل في الدقائق الأخيرة.
ويحتاج الهلال إلى الفوز على شباب الأهلي، مع تعادل أو خسارة استقلال دوشنبه أمام أجمك، من أجل ضمان المركز الأول في المجموعة والصعود مباشرة إلى الأدوار الإقصائية، لأن فوز الاستقلال بأي نتيجة يعني تصدره بسبب تفوقه في المواجهات المباشرة ضد الهلال.
كذلك يملك الفريق الأزرق فرصة الصعود كأفضل مركز ثان، في حال فوزه أو تعادله أمام شباب الأهلي، وانتصار الاستقلال بأي نتيجة في المباراة الأخرى، مما يجعله قريباً للتأهل في كل الأحوال شرط عدم الخسارة، من أجل عدم الدخول في حسابات فارق الأهداف مع أصحاب المركز الثاني بالمجموعات الأخرى.