2021-05-26 | 18:55 الكرة السعودية

منذ نهائيي 2018 و2019
تغييرات في التعاون.. واستقرار في الفيصلي

الرياض - أحمد الشمري
مشاركة الخبر      

يدخل فريق التعاون الأول لكرة القدم، مواجهة الفيصلي في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، الخميس، بـ7 لاعبين من الذين شهدوا على الإنجاز التاريخي بالتتويج بلقب البطولة 2019.
وتوج التعاون بقلب كأس الملك للمرة الأولى في تاريخه عام 2019، بفوزه على الاتحاد في النهائي، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، الملعب ذاته الذي يحتضن النهائي، الخميس.
البرازيلي كاسيو حارس المرمى، وإبراهيم الزبيدي وساندرو مانويل وسيدريك أميسي وتاومبا وحسين شيعان، هم من تبقى في صفوف الفريق الذي يخوض نهائي البطولة الثالث في تاريخه.
ذلك الفريق، عصفت به رياح التغيير، على مستوى الإدارة والجهاز والفني واللاعبين، حيث غادر محمد القاسم رئيس النادي منصبه، كما رحل البرتغالي بيدرو مانويل مدرب الفريق، وغادر هليدون راموس إلى شباب الأهلي الإماراتي، وانتقل مدالله العليان إلى الهلال الذي عاد إليه أيضاً متعب المفرج بعد نهاية فترة إعارته، ومثل عبدالفتاح آدم النصر قبل أن يعود إلى الرائد، أما السوري جهاد الحسين انتقل إلى قطب بريده الآخر، ثم أصبح مساعدا للمدرب.
على الجانب الآخر، الفيصلي الذي خسر أول نهائي في تاريخه عام 2018 أمام الاتحاد، رحل الصربي فوك رازوفيتش مدرب الفريق، وبقي فهد المدلج رئيساً، إلا أن جميع اللاعبين الذين شاركوا في تلك المباراة غادروا صفوفه، باستثناء مصطفى ملائكة الحارس، والبرازيلي إيجور روسي المدافع.
وانتقل سلطان الغنام وحمد المنصور ثنائي الفريق إلى النصر، قبل أن يرحل الثاني إلى الاتحاد بنظام الإعارة، فيما يلعب البرازيلي لويس جوستافو في صفوف الوحدة.
محمد أبو سبعان يعتبر اللاعب الوحيد الذي يخوض النهائي مع الفريقين، حيث يلعب حالياً في صفوف التعاون، بعد أن مثل الفيصلي في النهائي الذي خسره أمام الاتحاد 2-1، موسم 2018.