2021-08-05 | 22:29 منوعات

اليوم الأول يشهد تنافسا قويا
المزاد الدولي للصقور ينجز 5 صفقات بـ 221 ألفا

الرياض – الرياضية
مشاركة الخبر      

قص المزاد الدولي لمزارع انتاج الصقور شريط الصفقات بإجمالي مبيعات بلغت 221 ألف ريال في اليوم الأول من المزاد، الخميس، الذي يستمر خلال الفترة من 5 أغسطس الجاري إلى 5 نوفمبر المقبل، بتنظيم من نادي الصقور السعودي، في ملهم شمال الرياض.
وجاء اجمالي المبيعات من خلال انجاز خمس صفقات لخمسة صقور شهدت تنافسًا قويًا للظفر بها، وذلك لمزاياها التي تتسم بها، وندرة سلالاتها التي تنحدر منها، وذلك من خلال بيع ثلاثة صقور "قرموشة جير" وصقرين "جير بيور" وجميعها عائد لمزرعة فوكس من انجلتزا.
وحقق الصقر رقم (3) – جير بيور "فرخ" - المبلغ الأعلي في صفقات اليوم الأول من المزاد الدولي لمزارع انتاج الصقور حيث تم بيعه مقابل 56 ألف ريال، متفوقًا بفارق 6 الاف ريال عن منافسه الصقر رقم (2) – جير بيور "فرخ" – والذي تم بيعه مقابل 50 ألف ريال.
ويزن الصقر الأعلى قيمة في اليوم الأول للمزاد نحو 1480 جرامًا، ويبلغ طوله 18.5 انشًا، وعرضه، 18 انشًا.
فيما تم بيع بقية الصقور من فئة قرموشه جير بمبالغ (31، 48، 36) ألف ريال لكل واحد منها.
ومن ناحيته قدَم حسام بن عبد المحسن الحزيمي الرئيس التنفيذي لنادي الصقور السعودي شكره للأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية رئيس مجلس إدارة النادي، لاهتمامه ومتابعته الكريمة والمتواصلة لتفاصيل المزاد الدولي، الذي يخدم الصقارين السعوديين وكل صقاري المنطقة، ويوفّر نخبة سلالات الصقور القادمة من أفضل مزارع الإنتاج العالمية.
وأكّد الحزيمي حرص القيادة على دعم الموروث السعودي، خصوصًا الصقر الذي رافق الأجداد وكان شريكهم في الحياة ومعينًا لهم، ومصدر رزق أيضًا، حيث أثبتت الآثار المكتشفة أن أبناء الجزيرة العربية استأنسوا الصقور منذ آلاف السنين، بحسب ما بينته الرسوم والنقوش الصخرية على أرض المملكة، وشارك في الكشف عنها نخبة من علماء التنقيب والآثاريين السعوديين والعالميين.
وبين أن المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور، الذي يواصل فعالياته حتى الخامس من سبتمبر المقبل، وتنقل فعالياته عبر البث المباشر لمنصات التواصل، وكذلك القنوات التلفزيونية الراعية، يوفر منصة موثوقة وفريدة من نوعها لبيع الصقور، وسيكون هذا المزاد تنافسيًا يوميًا للبيع المباشر والسريع، يعزز هواية الصيد بالصقور كإرث متجدد، يحرص النادي على نقله للأجيال القادمة.