2021-08-13 | 23:22 الكرة السعودية

أعاد الشراكة مع أبوبكر بعد 4 أعوام
تاليسكا.. الإطلالة.. 3 أهداف

صورة التقطت أمس للبرازيلي أندرسون تاليسكا، لاعب وسط النصر، يركض احتفالًا بهدفه في مرمى ضمك، الأول له بالقميص الأصفر تصوير: فهد المري
الرياض ـ بندر العتيبي
مشاركة الخبر      

بدأ البرازيلي أندرسون تاليسكا، لاعب وسط فريق النصر الأول لكرة القدم، مشواره في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بالتسبب في ثلاثة من أربعة أهداف هزّ بها الأصفر شباك ضمك، أمس، ضمن الجولة الأولى من البطولة.
واحتاج تاليسكا إلى أقل من 3 دقائق في ظهوره الرسمي الأول مع النصر، ليهدي الفريق العاصمي ركلة جزاء بعدما لمست كرته يد الجزائري فاروق شافعي، مدافع ضمك.
وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق، افتتح سجلّه التهديفي برأسية، مرتقيًا لعرضية أرسلها زميله الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف، لاعب الوسط.
وفي الدقيقة 80، ساعد الكاميروني فنسنت أبوبكر، المهاجم البديل، على تسجيل هدفه الأول مع النصر، بعدما وضعه في مواجهة حارس ضمك، بتمريرة متقنة.
وجددت تلك التمريرة الشراكة بين تاليسكا وأبوبكر، بعد 4 أعوام وخمسة أشهر، من صناعة البرازيلي للكاميروني هدفًا سجله الأخير في مرمى موناكو في بطولة الدوري الأوروبي 2016ـ2017.
ومن إجمالي 15 تسديدة نصراوية في المباراة، تكفّل تاليسكا بثمانية “ما يعادل 53 في المئة”، منها ثلاثة مؤطرة بين القائمين والعارضة، طبقًا لموقع “سوفا سكور” العالمي.
وعلى الرغم من شغله منطقة قريبة من مدافعي ضمك، بلغت دقة تمريراته 81 في المئة، وصنعت إحداها فرصة محققة إضافية.
وحقق راقص السامبا نجاحًا بنسبة 100 في المئة، في تمريرتين طوليتين أرسلهما، بينما نجح في مراوغتين من أصل 3 محاولات.