2022-04-11 | 02:51 الكرة السعودية

أعاد سيناريو 2014 بعد التعادل أمام فولاد الإيراني
17 عاما.. شباب الأهلي لا ينتصر

صورة التقطت أمس لأحمد نورالله لاعب فريق شباب الأهلي دبي يسيطر على الكرة وسط مزاحمة إباي جوميز لاعب فولاد ومتابعة زميله عبد العزيز هيكل تصوير: وهبان خبتي
الرياض - أسعد حسن
مشاركة الخبر      

فشل فريق شباب الأهلي دبي الأول لكرة القدم في تحقيق الانتصار في الجولة الثانية من مجموعات دوري أبطال آسيا منذ عام 2005 بعد تعادله أمس 1ـ1 أمام فولاد الإيراني في المباراة التي جرت على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة”.
وسجل الأرجنتيني فيدريكو كارتابيا(90+1) هدف شباب الأهلي، والإيراني أحمد نورالله (83 بالخطأ في مرمى فريقه) هدف فولاذ. ومنذ الفوز على نيفتشي الأوزبكي 3ـ0 عام 2005 شارك بعدها شباب الأهلي في ثماني نسخ من البطولة خسر أربعًا منها وتعادل في ثلاث، بينما الانتصار الوحيد الذي احتسب لمصلحته جاء بقرار من الاتحاد الآسيوي في نسخة 2020 لعدم لعب الهلال السعودي أمامه بسبب عدم اكتمال قائمته نظير إصابات كورونا التي تفشت وقتها وسط لاعبيه.
وأعاد شباب الأهلي سيناريو عام 2014 بتعادله في الجولتين الأولى والثانية بعد أن خرج بنقطة في مواجهته الماضية أمام آهال التركمستاني، إلى جانب أنه لم يحقق انتصارين متتاليين في الأولى والثانية خلال جميع مشاركاته الماضية.
أما فريق فولاد فلم يعرف طعم الخسارة في الجولة الثانية من المجموعات، وخلال مشاركاته الخمس في البطولة تعادل أربع مرات وفاز في مباراة واحدة كانت أمام الفتح عام 2014.

الغرافة.. صدارة بأول انتصار
تصدر فريق الغرافة الأول لكرة القدم المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا، وذلك بعد فوزه على أهال التركمانستاني 2ـ 0 في المباراة التي جرت بينهما أمس ضمن الجولة الثانية على ملعب “الجوهرة” في جدة.
وكان آخر فوز للغرافة ضمن دوري المجموعات في 17 أبريل 2018 على حساب تركتور الإيراني، قبل أن يخسر بعدها مباراتيه اللتين خاضهما في ملحق 2019 و2021. وبهذا الانتصار أصبح الغرافة صاحب الفوز الأول في المجموعة بعد سيطرة التعادل على المواجهات الثلاث الأخرى.


كارتابيا.. ظهور أول وهدف
ظهر الأرجنتيني الأرجنتيني فيدريكو كارتابيا لاعب فريق شباب الأهلي دبي المرة الأولى مع فريقه في دوري أبطال آسيا بعد غيابه عن المباراة الأولى أمام آهال التركمستاني بسبب الإصابة التي تعرض لها.
ونجح كارتابيا في تسجيل هدفه الأول ضمن البطولة الآسيوية بعدما أدرك التعادل لفريقه عند الدقيقة 90 من عمر المباراة، كما أنه يعد الثالث له هذا الموسم خلال ثماني مواجهات لعبها.

علي: العزيمة أنقذتنا
وصف الإماراتي مهدي علي مدرب فريق شباب الأهلي دبي الأول لكرة القدم أداء لاعبيه أمام فولاذ بالمتكافئ، مؤكدًا أن عزيمة لاعبيه مكنتهم من الخروج بنقطة أمام منافس قوي.
وأكد علي في المؤتمر الصحافي بعد المباراة أن دخول عمر عبد الرحمن ومنحه حرية التحرك انعكس بشكل إيجابي على أداء الفريق في الجانب الهجومي ونجح في صناعة هدف التعادل.
وأشار إلى أن أداء الفريق المنافس أجبره على تغيير خطة لعبه، واعدًا بالعمل على تحقيق الانتصار في المباريات المقبلة وتجاوز مرحلة المجموعات.

نيكونام: الخبرة خذلتنا
اعترف الإيراني جواد نيكونام مدرب فريق فولاد الأول لكرة القدم أن ضعف خبرة لاعبيه حرمهم من الظفر بالنقاط الثلاث أمام شباب الأهلي دبي أمس.
وأوضح نيكونام خلال حديثه في المؤتمر الصحافي أمس بعد المباراة، أن لاعبيه سنح لهم الكثير من الفرص ولكن لم يستثمروها، بينما الفريق المنافس استفاد من هجمة مرتدة وأدرك التعادل.
وأشار إلى أن الأخطاء التي حدثت من قبل لاعبيه كانت كثيرة خاصة في الدفاع واستغل شباب الأهلي إحداها ونجح في النجاة من الخسارة.
وشدد نيكونام على أنهم يحتاجون إلى اللعب بجهد مضاعف في المباريات المقبلة وعدم التفريط في النقاط الثلاث كما حدث في المباراتين الأولى والثانية.