2022-04-12 | 02:40 الكرة السعودية

سجّل الانتصار الأول على السد في دوري أبطال آسيا
الفيصلي .. يكرر انطلاقة الشباب والنصر

صورة التقطت أمس للرأس الأخضري جوليو تافاريس ومحمد العمري لاعبي فريق الفيصلي الأول لكرة القدم يحتفلان مع هشام فايق بعد تسجيله الهدف الأول أمام السد ضمن مباريات الجولة الـ2 من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا تصوير : عيسى الدبيسي
تغطية: وليد الصيعري وحسين الخيواني
مشاركة الخبر      

انتصر فريق الفيصلي الأول لكرة القدم على نظيره السد القطري، أمس، بهدفين مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا.
وهذا الفوز الأول للعنابي في بطولة خارجية، بعد أن سجَّل التعادل في الجولة الأولى أمام الوحدات الأردني. وكرَّر فريق الفيصلي انطلاقة فريق الشباب، بعدما شارك للمرة الأولى في نسخة 2005 وتعادل في اللقاء الأول أمام سباهان الإيراني بهدف لكل منهما، وانتصر في الجولة الثانية أمام الوحدة السوري بهدفين مقابل هدف، كذلك فريق النصر الذي سجَّل التعادل في المشاركة الأولى أمام باختاكور الأوزبكستاني بهدفين لكل منهما، وانتصر في اللقاء الثاني أمام استقلال طهران بهدفين مقابل هدف، ضمن نسخة 2011.
وفي لقاء أمس، افتتح حسن الهيدوس، مهاجم فريق السد، التسجيل بعد مرور 4 دقائق فقط، وأدرك فريق الفيصلي التعادل عن طريق الهولندي هشام فايق في الدقيقة 16 برأسية مميزة، بعد تلقيه عرضية من الأسترالي مارتن بويل.
ومع بداية الشوط الثاني، فرض هجوم فريق الفيصلي الضغط العالي على دفاع السد، ليحرز جوليو تافاريس، مهاجم العنابي، الهدف الثاني في الدقيقة 52.
وبهذه النتيجة، رفع فريق الفيصلي رصيده إلى 4 نقاط في المركز الأول، مناصفًا فريق ناساف كارشي الأوزبكي بالرصيد ذاته، فيما تجمد رصيد السد القطري عند نقطة واحدة في المركز الرابع.

ناساف يكسب الوحدات
انتصر فريق ناساف كارشي الأوزبكي على نظيره الوحدات الأردني بهدفين دون مقابل، في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس، ضمن مباريات المجموعة الخامسة لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، التي جرت على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.
وهذا الفوز الأول في المجموعة الخامسة، بعدما جاءت الجولة الأولى بتعادلين.
وسجَّل الأهداف الصربي ماركو ستانوفيتش في الدقيقتين 70 و84 “ركلة جزاء”، ليرفع رصيده النقطي إلى 4 نقاط، فيما تجمد رصيد الوحدات عند نقطة واحدة.
ويواجه فريق الوحدات نظيره السد ضمن الجولة الثالثة، فيما يواجه الفريق الأوزبكي نظيره الفيصلي السعودي الجمعة المقبل.

الدوسري.. المواجهة الخامسة
واجه عبد الرحمن الدوسري، لاعب فريق الفيصلي الأول لكرة القدم، فريق السد القطري أمس للمرة الخامسة في دوري أبطال آسيا، بعد أن التقيا في 4 مواجهات سابقة، حينما مثَّل صفوف فريق النصر.
ويعد الدوسري اللاعب الوحيد من صفوف فريق الفيصلي، الذي سبق وأن التقى مع الفريق القطري.
وفي المواجهات الأربع الماضية، سجَّل الدوسري هدفًا وحيدًا أمام السد، وكان في نسخة 2019، التي لعبت في الدور ربع النهائي.