2022-04-12 | 02:43 الكرة السعودية

كرر الثلاثية أمام الجزيرة.. وتصدر مجموعة الأبطال
المرة الأولى.. الشباب ينطلق بانتصارين

صورة التقطت أمس للبرازيلي كارلوس جونيور، رأس حربة فريق الشباب الأول لكرة القدم، يحتفل بالهدف الأول له ولفريقه في مباراة الجزيرة الإماراتي على ملعب فيصل بن فهد “الملز” في الرياض ضمن المجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا تصوير: فهد المري
الرياض ـ علي الحدادي وسلطان العتيبي
مشاركة الخبر      

افتتح فريق الشباب الأول لكرة القدم مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا بانتصارين للمرة الأولى على مدى مشاركاته في البطولة منذ إطلاقها بنظامها الجديد.
وتغلب الشباب، مساء أمس في الرياض، 3ـ0 على الجزيرة الإماراتي، في ثاني جولات المجموعة الثانية من النسخة الجارية.
وأحرز البرازيلي كارلوس جونيور، رأس الحربة، هدفين للفائز، في الدقيقتين 6 و78، فيما أحرز تركي العمار، الجناح الأيسر، هدفًا في الدقيقة 18.
وكان الشباب، الذي يدربه الروماني ماريوس سوموديكا، تغلب بالنتيجة ذاتها على مومباي سيتي الهندي ضمن الجولة الأولى، الخميس الماضي، في وقتٍ خسر فيه الجزيرة 1ـ2 من القوة الجوية العراقي.
وخلال مشاركاتهم التسع السابقة في دوري الأبطال، الذي انطلق 2003، عجز الشبابيون عن الانتصار في أول جولتين من مرحلة المجموعات.
وكانت مشاركتهم الماضية، 2015، بدأت بالتعادل خلال الجولتين الأولى والثانية.
وبفوزه، أمس، تصدّر الشباب مجموعته بست نقاط، أمام القوة الجوية ومومباي سيتي، اللذين حصل كل منهما على ثلاث نقاط، فيما جاء الجزيرة أخيرًا دون رصيد.

مومباي يسطر انتصارا تاريخيا
كتب فريق مومباي سيتي، تاريخًا جديدًا لكرة القدم الهندية بتغلبه أمس في الرياض، 2ـ1 على القوة الجوية العراقي، ضمن الجولة الثانية من ثاني مجموعات دوري أبطال آسيا.
ومنحت نتيجة المباراة، على ملعب الملك فهد الدولي، الكرة الهندية أول انتصارٍ لها في البطولة منذ إطلاقها بنظامها الجديد عام 2003.
وأحرز البرازيلي دييجو ماوريسيو، رأس الحربة، والهندي راهول بهيكي، قلب الدفاع، هدفي مومباي سيتي في الدقيقتين 70 و75، بعدما تقدم القوة الجوية عبر حمادي أحمد، رأس الحربة، في الدقيقة 59.
وفيما اقتنص مومباي سيتي نقاطه الثلاث الأولى، تجمّد رصيد الفريق العراقي عند ثلاث نقاط. وخلال المشاركة الأولى للكرة الهندية في مرحلة المجموعات، عجز فريق جوا، العام الماضي، عن الفوز في مبارياته الست ضمن المجموعة الخامسة، وتعادل 3 مرات وخسر مثلها. كانت الكرة الهندية غادرت 12 مرة، بعد 2003، من الملحق المؤهل للمجموعات.

الشارقة يتخطى استقلال دوشنبه
تغلب فريق الشارقة الإماراتي 2ـ1 على استقلال دوشنبه الطاجيكي، أمس في الرياض، ضمن المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
وأحرز المهاجمان البرازيليان كايو لوكاس فيرنانديز وبرنارد دوارتي هدفي الشارقة، في الدقيقتين 54 و57، بعدما تقدم الطاجيكي مانوشخر دزاليلوف، رأس الحربة، لاستقلال دوشنبه. بذلك، افتتح الفريق الإماراتي رصيده من النقاط في المجموعة، فيما بَقِي الفريق الطاجيكي دون نقاط. وكان الشارقة خسر 1ـ2 من الهلال، في الجولة الأولى، التي خسرها استقلال دوشنبه 2ـ3 أمام الريان القطري.

بعد شهرين.. هزيمة جديدة
تعرض فريق الجزيرة الإماراتي، أمس في الرياض، إلى ثاني هزيمةٍ من منافس سعودي خلال شهرين.
وخسر الجزيرة من الشباب “0- 3” على ملعب الأمير فيصل بن فهد “الملز”، في ثاني جولات المجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا.
وكان الفريق ذاته خسر “1ـ6” من الهلال، في 6 فبراير الماضي، قبل 65 يومًا، ضمن الجولة الثانية من كأس العالم للأندية.
وخاض الجزيرة، الذي يدربه الهولندي ميشيل كايرز، البطولتين بعد تتويجه بلقب الدوري الإماراتي الممتاز 2020ـ2021.

إصابتان تغيّران الأجانب
اضطرت إصابتان خفيفتان الروماني ماريوس سوموديكا، مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم، إلى تغيير أجانب تشكيلته، التي واجهت الجزيرة الإماراتي أمس في الجولة الثانية من ثاني مجموعات دوري أبطال آسيا.
وغاب حسان تمبكتي، قلب الدفاع، وهتان باهبري، الجناح الأيسر، عن المباراة، لشعورهما بآلامٍ قبلها. على إثر ذلك، اعتمد سوموديكا على البرازيلي إياجو سانتوس، قلب الدفاع، بدلًا من تمبكتي، وتركي العمار، الجناح الأيسر، بدلًا من باهبري، وأخرج البرازيلي باولينيو، لاعب الوسط، من التشكيلة، التي ضمّت الأرجنتيني إيفر بانيجا، لاعب الوسط، والبرازيلي كارلوس جونيور، رأس الحربة. وتُمكِّن البطولة كل فريق من إشراك 4 أجانب كلَّ مباراة، بينهم آسيوي، فيما تخلو قائمة الشباب من لاعبين آسيويين غير سعوديين.