2022-04-13 | 02:11 الكرة السعودية

الأجانب يواصلون التفوق.. و«العكسي» يحتفظ بحضوره
الجولة الثانية.. حصيلة الأهداف تتراجع

صورة التقطت أمس للبرازيلي كاسيو دوس أنجوس، حارس مرمى التعاون، يستعرض بالكرة خلال التدريب قبل الأخير للفريق استعدادًا لمواجهة سباهان أصفهان الإيراني غدًا في دوري أبطال آسيا.. وفي الإطار الهولندي جون بروم، مدرب الفريق، يتابع تمارين لاعبيه (المركز الإعلامي ـ التعاون)
تغطية: عبد الله العبيد
مشاركة الخبر      

تراجع عدد مرات اهتزاز الشباك خلال الجولة الثانية من مجموعات دوري أبطال آسيا، مقارنة بالأولى، فيما احتفظ المحترفون الأجانب مجددًا بتفوقهم على نظرائهم المحليين في تسجيل الأهداف.
واستقبلت الشباك 23 هدفًا في مجموعات غرب آسيا الخمس، خلال الجولة الثانية، التي اختتمت مبارياتها أمس الأول. ويقل ذلك بمقدار 4 أهداف عن حصيلة الجولة الأولى، التي جرت منافستها يومي الخميس والجمعة الماضيين. وعلى نقيض ذلك التباين، تساوت الحصيلتان في تضمُّن كل منهما هدفًا عكسيًا واحدًا، أحرزه أحد اللاعبين بالخطأ في مرماه.
وبعدما سجّلوا 14 هدفًا في الجولة الأولى، عزز الأجانب تفوقهم على المحليين، بزيارة الشباك 12 مرة خلال ثاني الجولات. من جهتهم، اكتفى المحليون بإضافة 10 أهداف إلى 12 سجلوها خلال الجولة الافتتاحية، لترتفع حصيلتهم الإجمالية إلى 22 هدفًا، مقابل 26 للأجانب.

الأوزبك.. فريسة الدحيل المفضلة
يتسلَّح فريق الدحيل القطري الأول لكرة القدم بتفوقه الكاسح على الأندية الأوزبكية، ومنها باختاكور، الذي يلاقيه غدًا، في الجولة الثالثة من رابع مجموعات دوري أبطال آسيا.
وواجه الدحيل الأندية الأوزبكية من قبل 8 مرات في البطولة، اثنتان منها أمام باختاكور.
وخلالها، حقق 6 انتصارات، وتعادلين، فيما عجز الأوزبكيون تمامًا عن إسقاطه.
وفي مباراتيه ضد باختاكور، فاز مرة، وتعادل في الأخرى، ضمن دور المجموعات من نسخة 2013.
وجرت جميع المواجهات الثمانية في دور المجموعات من البطولة القارية.