2022-04-14 | 02:15 الكرة السعودية

اليوم اللقاء الـ68 أمام الفرق القطرية آسيويا
الإماراتيون يتفوقون بـ 29 انتصارا

صورة التقطت أمس لأحمد الجانحي لاعب فريق الغرافة القطري الأول لكرة القدم يتقدم زملاءه في التدريبات البدنية استعدادًا لمواجهة شباب أهلي دبي الإماراتي اليوم ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا (المركز الإعلامي - الغرافة)
الرياض - سعد الفراج
مشاركة الخبر      

تفوقت الفرق الإماراتية على نظيرتها القطرية في دور المجموعات ضمن بطولة دوري أبطال آسيا بعد أن التقت في 67 مباراة سابقة انتصرت في 29 بنسبة 43 في المئة. في المقابل كسبت الفرق القطرية في 25 مباراة آخرها في النسخة ما قبل الماضية وحضر التعادل 13 مرة.
والتقت الفرق الإماراتية بالقطرية في جميع النسخ منذ انطلاق المسمى الجديد للبطولة باستثناء موسم 2005.
وجاءت أكبر النتائج خلال المواجهات التاريخية بانتصارالسد القطري على نظيرة شباب أهلي دبي الإماراتي بنتيجة 5 أهداف نظيفة ضمن نسخة 2010، كما كرر النتيجة ذاتها فريق العين الإماراتي أمام الدحيل القطري في نسخة 2014.
ويعود آخر انتصار لفريق قطري إلى النسخة ما قبل الماضية بانتصار الدحيل على الشارقة بنتيجة 4ـ2.
ويلتقي اليوم الغرافة القطري بنظيره شباب أهلي دبي الإماراتي ضمن منافسات الجولة الـ 3 من دور المجوعات التي تجرى على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة.

ستراماتشوني.. يحافظ على التشكيلة
أجرى لاعبو الغرافة القطري الأول لكرة القدم تدريبهم الأخير أمس على ملعب الأمير عبد الله الفيصل، استعدادًا لمواجهة شباب أهلي دبي الإماراتي اليوم ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا.
وكشفت لـ”الرياضية” مصادر خاصة أن الإيطالي أندريا ستراماتشوني مدرب الغرافة ينوي الاعتماد على التشكيلة ذاتها التي خاضت لقاء الفريق الأخير أمام آهال التركمستاني. واطمأن المدرب على جاهزية جميع اللاعبين خلال المران الذي كان مفتوحًا أمام وسائل الإعلام في ربع الساعة الأول والذي أخفى خلاله ملامح التكتيك الفني الخاص به.

جوردان: الانتصارات طموحنا الأول
ذكر شهاب جوردان حارس مرمى فولاد خوزستان الإيراني الأول لكرة القدم أن فريقهم لا يزال متمسكًا بالمنافسة، وقال: نحن لا نشعر بالضيق لأننا لعبنا مباراتين فقط، لدينا لاعبون مميزون قادرون على فرض السيطرة في المباريات، ولكن في المباراة الماضية أمام شباب الأهلي دبي فقدنا التركيز لوقت قصير وخسرنا اللقاء.
وأضاف جوردان خلال المؤتمر الصحافي الذي يسبق مواجهة فريقه أمام آهال “هذه هي كرة القدم، والآن يجب أن نتطلع إلى الأمام، طموحنا أن نسجل الأهداف ونحقق الانتصارات، فقد صنعنا الكثير من الفرص لكننا لم نكن محظوظين في التسجيل منها”.

مهدي يحاضر
قدم الإماراتي مهدي علي مدرب فريق شباب أهلي دبي الإماراتي الأول لكرة القدم محاضرة للاعبيه طالبهم خلالها بتطبيق النهج التكتيكي الذي سيدخل به لقاء اليوم أمام الغرافة القطري ضمن مباريات الجولة الـ3 من دوري أبطال آسيا والتي تجرى على ملعب عبد الله الفيصل في جدة.
وميدانيًا، اختتم الفريق استعداداته للقاء بإجراء تدريب بمقر النادي الأهلي بتطبيق مناورة كروية استمرت لمدة 40 دقيقة. وفرض المدرب اللياقي في الفريق تدريبات بدنية خفيفة تجنبًا للإرهاق.

موهادوف: تجاوز الخسارة هدفنا
أكد رافشان موهادوف مدرب فريق آهال التركمستاني الأول لكرة القدم على ضرورة تجاوز آثار خسارة المباراة الماضية أمام الغرافة.
وتحدث موهادوف من خلال المؤتمر الصحافي الذي يسبق مواجهة فريقه أمام فولاد اليوم قائلًا: نحن نحترم فريق فولاد ولاعبيه وأسلوب لعبهم مشابه تقريبًا لنادي شباب الأهلي دبي الإماراتي الذي لعبنا ضده في المباراة الأولى، ولهذا نحن نعرف ما يمكن توقعه في هذه المباراة. وأضاف موهادوف قائلًا: نحن وصلنا إلى نقطة منتصف الطريق في المنافسة، ولكننا بحاجة إلى الحصول على النقاط في هذه المرحلة.

المجموعة الثالثة.. الأضعف هجوما
سجلت المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا الهجوم الأضعف بعد أن اكتفى هجوم الفرق الأربعة فولاد الإيراني وآهال التركمستاني والغرافة القطري وشباب أهلي دبي الإماراتي بتسجيل 6 أهداف فقط خلال 4 مواجهات لعبت.
واحتلت المجموعة الأولى صدارة الهجوم الأقوى محرزين 14 هدفًا، فيما جاءت المجموعة الثانية ثانيًا بـ12 هدفًا، وفي المجموعتين المتبقيتين الرابعة والخامسة سجلوا 9 أهداف.