2022-04-14 | 02:30 الكرة السعودية

خاض مواجهتين.. وكسبهما في دوري الأبطال
الشباب.. التحدي الثالث أمام القوة

صورة التقطت أمس للأرجنتينيين بانيجا وفييتو والبرازيليين باولينيو وجونيور لاعبي فريق الشباب الأول لكرة القدم يستمعون لتوجيهات الروماني سوموديكا مدرب الفريق في التدريب الأخير الذي يسبق مواجهة القوة الجوية العراقي (المركز الإعلامي ـ الشباب)
الرياض ـ متعب العبد الهادي
مشاركة الخبر      

يستضيف فريق الشباب الأول لكرة القدم عند الـ 11:15 من مساء اليوم، نظيره فريق القوة الجوية العراقي في الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال آسيا 2022.
وستكون مواجهة فريق الشباب للأندية العراقية، الثالثة في النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا، حيث سبق للشباب أن خاض مواجهتين أمام فريق القوة الجوية العراقي في نسخة 2006، فاز فيهما الشباب 2ـ0 و2ـ1.
ومنذ استحداث النسخة الجديدة للبطولة القارية عام 2003 لم تتمكن الأندية العراقية من الفوز على الأندية السعودية.
والتقت الأندية السعودية أمام نظيرتها العراقية في 8 مباريات، كسبت السعودية 7 مباريات، مقابل تعادل وحيد، ودون خسائر لها.
ويعدّ الهلال الأكثر لعبًا أمام الأندية العراقية بواقع أربع مواجهات، ومواجهتين لفريقي الشباب والأهلي، بينما ستكون المواجهة الشباب الليلة التاسعة للقوة الجوية أمام السعوديين.

ندياي وماري يقودان الليث
اختتم لاعبو فريق الشباب الأول لكرة القدم، أمس، استعداداتهم لمواجهة القوة الجوية العراقي اليوم، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2022.
واحتضن رديف ملعب مقر النادي التدريب الأخير للفريق بقيادة الروماني سوموديكا، مدرب الفريق، الذي فرض تدريبًا ترفيهيًا للاعبين، وذلك لتجنب الضغط، جراء توالي المباريات في البطولة.
وأختار سوموديكا العناصر الأجنبية الثلاثة التي ستشارك في المباراة، بقيادة الأرجنتيني إيفر بانيجا، والسنغالي ألفريد ندياي والكاميروني جون ماري، في حين استبعد البرازيليين إياخو دوس سانتوس، وكارلوس جونيور لإراحتهما.
ولم يتحدد حتى أمس مشاركة حسان تمبكتي في المباراة، في حين حضر هتان باهبري في عيادة النادي بعد أن شعر ببعض الألم في العضلة.

سوموديكا: خسارة الجوية فاجأتني
أكد الروماني ماريوس سوموديكا، مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم، جاهزية فريقه للفوز على القوة الجوية العراقي، والاقتراب أكثر من تجاوز دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا.
وقال خلال المؤتمر الصحافي أمس: “شاهدت مباراة القوة الجوية أمام الجزيرة، كان فريقًا جيدًا، لكن خسارتهم أمام مومباي سيتي فاجأتني”، وأضاف: “حضرنا أنفسنا جيدًا لهذه المباراة، سنكون جاهزين للفوز والاقتراب أكثر من التأهل للأدوار الاقصائية”.
وبيّن سوموديكا إلى أنه من الضروري الحفاظ على نظافة الشباك، مؤكدًا أنهم يرون دائمًا الفريق الأفضل دفاعيًا هو الذي يحقق إنجازات.
مبينًا “بأنه يملك لاعبين سعوديين مميزين، وسعادته تكمن في استيعاب عناصر الفريق لأسلوبه وتكتيكه داخل الملعب بذكاء”. ومن جهته شدد عبد الله الشامخ، لاعب فريق الشباب الأول لكرة القدم، على استهداف فريقه للتأهل إلى صدارة مجموعته للدور المقبل في دوري أبطال آسيا، وقال: “منذ حضور سوموديكا، أبلغنا بأهدافه وهي التأهل بصدارة المجموعة”.