2022-04-14 | 02:33 الكرة السعودية

5 فرق تجاوزت فارق الهدفين أمام الأزرق
دوشنبه.. اقتحم التاريخ بالهلال

صورة التقطت أمس للنيجيري إيجالو لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم خلال مشاركته بعد زوال إصابته بالإنفلونزا التي أبعدته عن مواجهتي فريقه أمام الشارقة والريان في دوري المجموعات لدوري أبطال آسيا (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

سجل فريق استقلال دوشنبه الطاجيكي الأول لكرة القدم، اسمه في سجلات الفرق التي استطاعت أن تكسب فريق الهلال بنتائج كبيرة، وذلك حينما استطاع هزيمة الهلال الموسم الماضي بنتيجة “4ـ1” في المباراة التي احتضنها ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، في البطولة التي تأهل فيها الفريق الأزرق كثاني المجموعة الأولى خلف الفريق الطاجيكي وحقق فيها كأس البطولة.
ومنذ انطلاق منافسات دوري أبطال آسيا للمحترفين، لم يتعرض فيها الفريق الهلالي في دوري المجموعات للخسارة بنتائج كبيرة، إلا في 6 مباريات، كانت آخرها الخسارة من استقلال دوشنبه برباعية.
وسبق الفريق الطاجيكي فريق السد القطري حينما كسب الهلال في البطولة المجمعة في العين موسم 2003، بنتيجة “3ـ1”.
وفي موسم 2005 حقق فريق الشارقة الإماراتي أكبر النتائج على الفريق الهلالي وهزمه بـ”5ـ2” في المباراة التي لعبت في الشارقة. وفي موسم 2010 هزم فريق مس كرمان الإيراني الهلال بنتيجة “3ـ1” في المباراة التي جرت في مدينة كرمان الإيرانية. وخلال موسم 2013 استطاع العين الإماراتي الفوز على الهلال بنتيجة “3ـ1” في مدينة العين.

رودريجيز يدعم الريان
الرياض ـ عبد الإله المرحوم
شارك الكولومبي خاميس رودريجيز، لاعب فريق الريان القطري الأول لكرة القدم، في تدريبات فريقه استعدادًا لمواجهة الشارقة الإماراتي في الجولة الثالثة من مباريات دوري أبطال آسيا 2022، والتي ستجمع الفريقين غدًا على ملعب الملك فهد الدولي في مدينة الرياض.
ولم يعتمد التشيلي نيكولاس كوردوفا، مدرب الفريق، مشاركة رودريجيز الذي غاب عن مواجهتي فريقه أمام استقلال دوشنبه الطاجيكي والهلال السعودي، لاعبًا أساسيًا في المباراة المقبلة، حيث من المتوقع أن يلعب بديلًا في شوط المباراة الثاني.
ويحتل الريان في المجموعة الأولى، التي يتصدرها الهلال، المرتبة الثالثة متساويًا مع الشارقة في الرصيد بـ 3 نقاط.


تغييرات في الأزرق.. بيريرا وإيجالو وسالم أساسيون
دفع الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، بسالم الدوسري والبرازيلي ماتيوس بيريرا والنيجيري إيجالو، لاعبي الفريق الأول، في التدريب الرئيس الذي يسبق مواجهة استقلال دوشنبه الطاجيكي في الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا 2022. تمهيدا للزج بهم كأسسيون في المباراة في حين تغيب عن التدريب الرئيس عبد الله رديف، المهاجم، حيث تقرر أن يخضع إلى فحوصات طبية للكشف على موضع الإصابة التي تعرض لها في المباراة الماضية. وبات علي البليهي، الذي شارك في جزء من المباراة الماضية أمام الريان، أكثر جاهزية لخوض الـ 90 دقيقة، في حين التزم الكوري الجنوبي جانج هيون بالبرنامج التأهيلي لإصابة العضلة الخلفية، إلى جانب البيروفي أندري كاريلو الذي يعاني من إصابة في الركبة. وتنوعت تدريبات اللاعبين، أمس، ما بين صالة الإعداد البدني والميداني، واعتمد فيها دياز على بناء الهجمة وحلول تسجيل الأهداف، على أن يضع في مران اليوم اللمسات الفنية الأخيرة والقائمة التي سيدخل بها المباراة.

الآسيوي.. الحمدان واعد الجولة الثانية
اختارت اللجنة المنظمة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس ، عبد الله الحمدان، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، أبرز اللاعبين النجوم الصاعدين في الجولة الثانية من منافسات دوري أبطال آسيا 2022 لمرحلة المجموعات عن غرب قارة آسيا.
واستطاع الحمدان تسجيل هدف فريقه الأول في شباك الريان القطري في الجولة الثانية في المباراة التي انتهت زرقاء بنتيجة “3ـ0”.