2022-04-15 | 03:13 الكرة السعودية

القحطاني يعيد الليوث بضربة اللحظات الأخيرة
هدف بنمي يكسر صمود الشباب

صورة التقطت أمس للسنغالي ألفريد ندياي لاعب فريق الشباب الأول لكرة القدم يسدد الكرة وسط مضايقة لاعب فريق القوة الجوية في المباراة التي انتهت بالتعادل 1ـ1 تصوير: عبد الرحمن السالم
الرياض ـ متعب العبد الهادي
مشاركة الخبر      

كسر البنمي روديريك ميلير، مهاجم فريق القوة الجوية العراقي، صمود دفاع فريق الشباب الذين ظلت شباكهم نظيفة حتى مواجهة الفريقين أمس، حينما استطاع تسجيل هدف فريقه الوحيد في المباراة التي جمعت الفريقين على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1ـ1.
في حين أنقذ حسين القحطاني، لاعب فريق الشباب الأول لكرة القدم، الخسارة الأولى في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2022، بعد أن سجل هدفًا في الوقت بدل الضائع “90+5”.
وأوقف الهدف الذي سجل للفريق العراقي، الانتصاراين الشبابيين اللذين تحققا للفريق في الجولتين الأوليين، حينما كسب مومباي الهندي والجزيرة الإماراتي سيتي تواليًا.
فيما قفز هدف القحطاني بفريق الشباب إلى صدارة المجموعة بـ 7 نقاط، متفوقًا على القوة الجوية العراقي بفارق 3 نقاط، لحسابات المجموعة الثانية التي تضم إلى جانب الفريقين الجزيرة الإماراتي ومومباي الهندي، وبات التنافس على أشده في المواجهات الثلاث المتبقية من دوري المجموعات.
وفي تفاصيل المباراة التي انتهى شوطها الأول سلبيًا، تقدم القوة بهدف البنمي روديريك ميلير بعد أن ارتقى لكرة فوق الدفاع الشبابي وفواز القرني حارس الفريق عند الدقيقة 68 ليسجل هدف فريقه الوحيد، قبل أن يعادل الشباب الكفة بهدف الدقائق الأخيرة من تسديدة حسين القحطاني.

المرة الأولى.. شوط سلبي
أخفق لاعبو فريق الشباب الأول لكرة القدم في تسجيل الأهداف في شوط المباراة الأول، أمام القوة الجوية العراقي، أمس، على خلاف المباراتين السابقتين، والتي كسبهما بنتيجة واحدة 3ـ0.
واستطاع لاعبو فريق الشباب تسجيل هدف في الشوط الأول من مباراة مومباي، سجله بانيجا قبل أن يضيف مهاجمو الفريق هدفين في الشوط الثاني، وفي المباراة الثانية سجل البرازيلي جونيور وتركي العمار هدفين في الشوط الأول.

الإصابة تبعد هتان
اضطر الروماني سوموديكا، مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم، إلى إبعاد هتان باهبري، لاعب الفريق، عن مواجهة القوة الجوية العراقي، أمس، للإصابة التي تعرض لها في مواجهة الفريق السابقة أمام الجزيرة الإماراتي في الجولة الثانية من دوري الأبطال.

ماري وندياي في التشكيلة
استعان الروماني ماريوس سوموديكا، مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم، بالكاميروني جون ماري، والسنغالي ألفريد ندياي، لاعبي الفريق، للمرة الأولى أمام القوة الجوية العراقي، إلى جانب الأرجنتيني إيفر بانيجا. وكان سوموديكا، ألمح إلى إجراء عدة تغييرات في خارطة الفريق، وذلك لتجنب الإرهاق جراء خوض المباريات كل 72 ساعة في البطولة المجمّعة.


مبخوت يسجل.. والجزيرة يتعافى
عاد علي مبخوت، مهاجم فريق الجزيرة الإماراتي الأول لكرة القدم، إلى التسجيل بعد أن غاب 180 دقيقة، في مواجهتي فريقه الأولى في دوري أبطال آسيا 2022، واستطاع تسجيل هدف فريقه الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة “40” في شباك فريق مومباي سيتي الهندي في المباراة التي احتضنها ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات.
وشحت أهداف مبخوت، مع فريقه هذا الموسم، حيث سجل 6 أهداف فقط في الدوري، بعد مضي 20 جولة، وهو الذي سبق أن نال لقب هداف الدوري الإماراتي الموسم الماضي برصيد 20 هدفًا.
هذا الفوز جعل فريق الجزيرة يتعافى بعد خسارتين، مع تبقي 3 مباريات في المجموعة تجعله يدخل في التنافس على خطف إحدى بطاقتي المجموعة التي يتنافس عليها مع فريقي الشباب السعودي والقوة الجوية العراقي، إضافة إلى مومباي الهندي.