2022-04-15 | 03:17 الكرة السعودية

حسم مواجهة سباهان بثلاثية .. وتصدر المجموعة
التعاون ينهي سيطرة الإيرانيين

صورة التقطت أمس ليزيد البكر، لاعب فريق التعاون الأول لكرة القدم، ينطلق فرحًا بعد تسجيله الهدف الثالث في مرمى سباهان أصفهان الإيراني في اللقاء الذي انتهى بفوز السكري 3ـ0 تصوير: بشير صالح
بريدة ـ عبد الله العبيد
مشاركة الخبر      

حقق فريق التعاون الأول لكرة القدم فوزه الأول على الفرق الإيرانية خلال 5 مباريات جمعته بها في دوري أبطال آسيا، بعدما تجاوز سباهان أصفهان بثلاثة أهداف دون مقابل، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، أمس، ضمن الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا.
وسجَّل أهداف السكري نواف الصبحي 43، والرأس الأخضري زي لويس 47، ويزيد البكر 77، ورفع الفريق السعودي رصيده إلى 6 نقاط، واعتلى صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن الدحيل الثاني.
وكان فريق التعاون خسر من استقلال طهران مرتين في نسخة 2017، بهدفين مقابل هدف في الذهاب، وبثلاثية نظيفة في الإياب، وفي نسخة 2020 خسر من بيرسبوليس ذهابًا بهدف دون مقابل وإيابًا بالنتيجة نفسها.

كارتابيا ينقذ شباب الأهلي
أنقذ الأرجنتيني فيدريكو كارتابيا فريقه شباب الأهلي دبي الإماراتي الأول لكرة القدم من الخسارة أمام نظيره الغرافة القطري، عندما سجَّل هدف التعادل 1ـ1 في الدقيقة الأخيرة من اللقاء الذي جرى على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة، أمس، ضمن الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.
وتقدم الغرافة بهدف الجزائري سفيان هاني 44.
ورفع الغرافة رصيده إلى خمس نقاط في الصدارة وشباب الأهلي إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث.

فولاد يعبر أهال في الوقت القاتل
سجَّل فريق فولاد خوزستان الإيراني الأول لكرة القدم فوزًا شاقًا على أهال التركمانستاني بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي جرى أمس على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة” في جدة، ضمن الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا.
وخطف فولاد هدف الفوز في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني عن طريق المالي موسى كوليبالي.
وأكمل أهال المباراة بعشرة لاعبين، عقب طرد شهرت سويونوف في الدقيقة 51، نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

الدحيل ينتصر بهاتريك جونيور
بريدة ـ عبد الله العبيد
قاد البرازيلي إدميلسون جونيور فريقه الدحيل القطري الأول لكرة القدم إلى فوز مثير على باختاكور الأوزبكي 3ـ2، أمس، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.
وسجَّل اللاعب أهداف فريقه الثلاث “هاتريك” 66، 71، 84، بينما أحرز أهداف باختاكور أوليفر ساركيتش 44 وسردار صابركوجاييف 69.
ورفع الدحيل رصيده إلى 6 نقاط، فيما تجمد رصيد الفريق الأوزبكي عند ثلاث نقاط.