2022-04-16 | 02:58 الكرة العالمية

ميريدوف يكتفي بتجربة واحدة.. ونيكونام بدأ 2017
المجموعة الثالثة.. مهدي الأكبر.. وروفشن الأصغر

صورة التقطت أمس الأول للإيطالي أندريا ستراماشيوني، مدرب فريق الغرافة القطري الأول لكرة القدم يوجه مؤيد حسن لاعب الفريق خلال لقاء شباب الأهلي دبي الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما (المركز الإعلامي ـ الغرافة)
مكة المكرمة ـ عبد الغني عوض
مشاركة الخبر      

سجل الإماراتي مهدي علي، مدرب فريق شباب الأهلي دبي الإمارتي الأول لكرة القدم، نفسه كأكبر نظرائه مدربي المجموعة الثالثة حيث يبلغ 56 عامًا، وجاء بعده الإيطالي أندريا ستراماشيوني، مدرب الغرافة القطري، بعمر ناهز 46 عامًا، ثم جواد نيكونام، مدرب فولاد خوزستان الإيراني، ثالثًا بـ41 عامًا، وأخيرًا التركمانستاني روفشن ميريدوف، مدرب فريق أهال بـ 39 عامًا.
وبدأ مهدي علي التدريب عام 2003 حينما عمل مساعدًا لمدرب منتخب بلاده الأول، فيما بدأ الإيطالي أندريا مشواره في 2012 مع إنتر ميلان الإيطالي.
بينما انطلقت مسيرة الإيراني جواد نيكونام، مدرب فولاد الإيراني في 2017 بقيادة فريق خوتيه تكون الإيراني.
ويُعدّ التركمانستاني روفشن ميريدوف، مدرب فريق أهال، أصغر المدربين عمرًا بـ 39 عامًا، ولم تحفل تجاربه التدريبية بأي خبرات جديدة، حيث اكتفى بتدريب فريقه الحالي منذ عام 2018.

الغرافة.. مران استرجاعي
أجرى لاعبو فريق الغرافة القطري الأول لكرة القدم مرانًا استرجاعيًا، أمس، عقب نهاية لقاء الفريق الأخير أمام شباب الأهلي دبي الإماراتي، الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما أمس الأول.
وحرص الإيطالي أندريا ستراماشيوني، مدرب الفريق، على فرض بعض التمارين اللياقية البسيطة وتمارين داخل الصالة المغلقة من أجل الحفاظ على سلامة اللاعبين من الإصابات.
وسيفتح الغرافة اليوم ملف مباراة شباب الأهلي دبي المقبلة، التي ستجمع الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا على ملعب الأمير عبد الله الفيصل.
وبينّت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، أن مدرب الغرافة سيجري اليوم مناورة جماعية على كامل الملعب ليشرح من خلالها التكتيك الخاص باللقاء، واطمأن المدرب على جاهزية لاعبي الفريق حيث لا توجد أي إصابة في صفوف الغرافة.

فولاد يستأنف التدريبات
استأنف فريق فولاد الإيراني تدريباته على ملعب رديف الجوهرة، وذلك بعد لقائه أمام أهال التركمانستاني، أمس الأول، الذي كسبه بهدف مقابل لا شيء ضمن مباريات الجولة الثالثة.
وقسّم الإيراني جواد نيكونام اللاعبين إلى مجموعتين كانت تدريبات المجموعة الأولى، التي شاركت بشكل أساسي أمام أهال، عبارة عن تدريبات استرجاعية ولياقية خفيفة لتجنب الإرهاق، والمجموعة الثانية أدت تدريبات بالكرة.
وسيجري نيكونام اليوم مناورة، وذلك لتجهيز الفريق للقاء المقبل أمام أهال التركمانستاني
في الإياب.