2022-04-17 | 02:10 الكرة السعودية

تصدّر المجموعات 4 مرات.. وحلّ ثانيا في 3 نسخ
الشباب يستهدف تحطيم الرقم 15

صورة التقطت أمس للبرازيلي كارلوس جونيور، لاعب فريق الشباب الأول لكرة القدم، يتقدم زملاءه أثناء تدريبات اللياقة في الحصة المسائية استعدادًا للقاء القوة الجوية غدًا.. ويبدو البرازيلي إياجو سانتوس (المركز الإعلامي ـ الشباب)
تغطية: علي الحدادي
مشاركة الخبر      

يملك فريق الشباب الأول لكرة القدم، الذي ينافس ضمن المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا، الفرصة هذه المرة لتجاوز العدد الأكبر من النقاط، الذي جمعه طوال مشاركاته السبع الماضية منذ استحداث نظام المجموعات في نسخة 2006 عندما حصل على 15 نقطة، تصدَّر بها مجموعته في آخر نسخة شارك فيها عام 2014.
ويتصدر الشباب حاليًا المجموعة الثانية برصيد سبع نقاط من فوزين على مومباي سيتي الهندي والجزيرة الإماراتي، والتعادل 1ـ1 مع القوة الجوية العراقي، وفوزه في الجولات الثلاث المقبلة، سيرفع رصيده إلى 16 نقطة، ويجعله يتجاوز الرقم الذي حققه عام 2014، ويحتفظ برقم جديد في مرحلة المجموعات من النقاط. وخلال مشاركاته السبع، تصدَّر الشباب مجموعاته أربع مرات، في نسخة 2006 برصيد 13 نقطة، و2010 بـ 10 نقاط، و2013 بـ 13 نقطة، و2014 بـ 15 نقطة. وحلّ في المركز الثاني في نسخ 2007 برصيد 10 نقاط، و2009 بـ 7 نقاط، و2011 بـ 11 نقطة.

«الليث» يسترد الحربي
شارك متعب الحربي، لاعب فريق الشباب الأول لكرة القدم، في التدريبات الجماعية، أمس، للمرة الأولى بعد إكماله برنامجه التأهيلي وتعافيه من الإصابة التي تعرض لها مع المنتخب السعودي. وفرض الروماني ماريوس سوموديكا، مدرب الفريق، تمارين لتقوية العضلات في صالة الحديد لجميع اللاعبين، قبل أن يحولهم للميدان ويخضعهم لتمارين فنية بالكرة. واستهلت الحصة التي جرت في ملعب النادي الرديف، تأهبًا لمواجهة فريق القوة الجوية، غدًا، ضمن الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الثانية بدوري أبطال آسيا، بكلمة للمدرب شدد فيها على ضرورة تجاوز الأخطاء التي حدثت في اللقاء الماضي وأدت إلى تعادل الفريق مع القوة الجوية 1ـ1.

السعران: تدوير اللاعبين يعالج الإرهاق
أرجع المدرب السعودي عبد العزيز السعران، ، انخفاض أداء فريق الشباب الأول لكرة القدم أمام القوة الجوية العراقي في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية وتعادله 1ـ1 بعد فوزين رائعين على مومباي الهندي والجزيرة الإماراتي في الجولتين الأولى والثانية لعامل الإرهاق.
وقال لـ “الرياضية” السعران: “الشباب ظهر بشكل مغاير مع الروماني سوموديكا، مدربه الجديد القديم، وقدم مستويات مميزة أمام فريقي مومباي الهندي والجزيرة الإماراتي، لكن في المباراة الأخيرة لم يظهر بالشكل المأمول أمام القوة الجوية، وتعادل في الرمق الأخير بسبب الإرهاق وكثرة المباريات التي لعبها في وقت قصير خلال شهر رمضان”.
وأضاف “عدم وجود الوقت الكافي للاستشفاء والتغذية، يؤدي إلى زيادة الإرهاق، ومع ذلك أتوقع أن يقدم الفريق في الجولات الثلاث المتبقية مستويات جيدة، ابتداءً من لقاء القوة الجوية غدًا”.

الجزيرة.. تدريبات استشفائية
أدَّى فريق الجزيرة الإماراتي الأول لكرة القدم تدريباته، أمس، تحت إشراف مدربه الهولندي مارسيل كايزر، ‏استعدادًا للقاء مومباي سيتي الهندي، غدًا، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا.
وخضع اللاعبون الذين شاركوا في مباراة مومباي، الخميس الماضي، التي كسبها الفريق بهدف نظيف، لتمارين استشفائية، بينما أدَّى البقية تدريبات متنوعة.
ويحتل الجزيرة المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط.