2022-04-18 | 02:02 سوشال ميديا

خطوة أغنى رجل في العالم تفتح الصراع على تويتر
ماسك يتحدى الحبة السامة

الرياض ـ أسعد حسن
مشاركة الخبر      

رفض إيلون ماسك، الملياردير الأمريكي، الاستسلام من توجهه نحو السيطرة على منصة “تويتر” التي يملك 9.2 في المئة من أسهمها، على الرغم من تبني مجلس إدارة الشركة خطة عرفت باسم “الحبة السامة” لمنع استحواذه بعد تقديمه عرضًا بقيمة 43 مليار دولار.
وشدد ماسك على أنه سيعمل على زيادة أسهمه في المنصة، حسبما نقلت مجلة “فوربس” الأمريكية، أمس، حيث أشارت إلى أن خطوة أغنى رجل في العالم تتمثل بتوجهه نحو فرض السيطرة على الشركة بتعزيز حصته.
وفتحت خطوة ماسك الباب أمام شركات أخرى من أجل دخول السباق لشراء شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة، بعدما أبلغت شركة الاستثمار المباشر الرائدة في البرمجيات “توما برافو” التي تدير أصولًا بأكثر من 103 مليارات دولار، إدارة “تويتر” بأنها تستكشف إمكانية تقديم عرض للاستحواذ على المنصة، وفق مصادر وكالة “رويترز”.
من جهتها، نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن خبير، يدعى دان أيفز، أن خطة “الحبة السامة” ستواجه طعنًا في القضاء، كون مجلس الإدارة ملزمًا بالعمل لمصلحة الشركة، وزيادة قيمتها لمصلحة المساهمين.
وينشط ماسك بقوة عبر “تويتر” إذ ينشر تغريدات بصورة شبه يومية لمتابعيه، البالغ عددهم نحو 81.3 مليون، لكنّه ينتقد سياسات المنصة المتعلقة بالإشراف على المحتويات، حيث برر خطوته للاستحواذ عليها من أجل جعلها منبرًا لحرية التعبير في العالم، وتقليل القيود على المغردين. وأصبحت تغريدات ماسك الأخيرة حول خطوته للاستحواذ على “تويتر” تحقق أرقامًا كبيرة في التفاعل، إذ وصل معدل الردود على التغريدة 20 ألفًا، بينما بعضها يصل إلى 80 ألفًا، وجاءت تعليقات الكثيرين مطالبته بعمل منصة أخرى بدلًا من محاولة شراء الطائر الأزرق.