2022-04-23 | 02:26 الكرة السعودية

هزم أهال.. وأنهى 6 مباريات دون هزيمة في دوري الأبطال
شباب الأهلي يلامس مسيرته الأفضل

صورة التقطت أمس للاعبي شباب الأهلي دبي الإماراتي يهنئون زميلهم الأرجنتيني فيدريكو كارتابيا، جناح الفريق، بأحد هدفيه في مرمى أهال التركمانستاني تصوير: عبد الوهاب خبتي
تغطية: أحمد اللوقان
مشاركة الخبر      

تغلَّب فريق شباب الأهلي دبي الإماراتي الأول لكرة القدم، على نظيره أهال التركمانستاني، أمس، بنتيجة 2ـ1، ليصبح على بُعْد مباراتين فقط من معادلة مسيرة اللا هزيمة الأطول في مسيرته خلال دوري أبطال آسيا.
وعَبَرَ الفريق الإماراتي مباراة سادسة على التوالي في البطولة القارية، دون التعرض للهزيمة.
وبدأ هذه السلسلة بالفوز 2ـ0 على الهلال في النسخة الماضية، قبل بدء الجارية بإحراز 3 تعادلات متتالية، تلاها انتصاراه على الغرافة القطري، وأهال التركمانستاني في آخر جولتين. وفي حال عبوره فولاد خوزستان الإيراني، الثلاثاء المقبل، في ختام مرحلة المجموعات، واجتيازه دور الـ 16 بعدها، سيكرر سلسلته الأطول التي حققها في نسخة 2015. حينذاك، أنهى مجموعته في البطولة بفوز، وتفادى الهزيمة في 7 مباريات متتالية خلال الأدوار الإقصائية وصولًا إلى الدور النهائي، الذي خسر فيه إيابًا من جوانزو إيفراجراند الصيني.
وتقدم شباب الأهلي على أهال أولًا، بثنائية الأرجنتيني فيدريكو كارتابيا، جناحه، في الدقيقتين 13 و45، فيما سجَّل للفريق التركمانستاني أرسلان ميرات أمانوف، جناحه، في الدقيقة 74 من ركلة جزاء.
وبعد فوز فولاد على الغرافة القطري أيضًا، بات شباب الأهلي في حاجة لإسقاط الفريق الإيراني لضمان بطاقة التأهل. ويتصدر فولاد المجموعة بـ 11 نقطة، مقابل 9 لشباب الأهلي، الوصيف، فيما يحتل الغرافة المركز الثالث بخمس نقاط.

مهدي يفسر إبعاد عموري
أرجع مهدي علي، مدرب فريق شباب الأهلي دبي الإماراتي الأول لكرة القدم، اعتماده على عمر عبد الرحمن “عموري”، لاعب الوسط، بديلًا أمام أهال التركمانستاني، أمس، في دوري أبطال آسيا، إلى شعور الأخير بالإجهاد.
وعبَّر المدرب الإماراتي، خلال مؤتمر صحافي حضره عقب فوزه فريقه بالمباراة، عن سعادته بمشاركة عموري، وزميله الأرجنتيني فيدريكو كارتابيا، الجناح، في البطولة، بعدما غابا لفترتين متباينتين قبلها بسبب الإصابة. ووجّه الشكر للاعبين على تحقيقهم 3 نقاط عززت موقف الفريق في مجموعته، مشيرًا إلى تراجع الأداء البدني في الشوط الثاني.

كارتابيا يعادل أولسن وجانييف
انضمّ الأرجنتيني فيدريكو كارتابيا، جناح فريق شباب الأهلي دبي الإماراتي الأول لكرة القدم، إلى زميليه النرويجي توماس أولسن، المهاجم، والأوزبكي عزيزجون جانييف، لاعب الوسط، في قائمة أصحاب الثنائيات خلال النسخة الجارية من دوري أبطال آسيا.
وأحرز كارتابيا هدفين، خلال مباراة فريقه وآهال التركمانستاني، أمس، في خامس جولات مرحلة المجموعات.
وسار بذلك على خطى كل من أولسن وجانييف، اللذين أحرزا ثنائيتين في شباك الغرافة القطري.
ورفعت هذه الثنائية أهداف الأرجنتيني إلى خمسة في دوري الأبطال.

جزائية ثانية
تضرَّر فريق شباب الأهلي دبي الإماراتي الأول لكرة القدم من ركلات الجزاء للمباراة الثانية على التوالي في النسخة الجارية من دوري أبطال آسيا.
ومن علامة الجزاء، سجّل أرسلان ميرات أمانوف، جناح آهال التركمانستاني، أمس، في مرمى شباب الأهلي، خلال المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة الخامسة من مرحلة مجموعات دوري أبطال آسيا.
وفي الجولة السابقة، استقبل مرمى الفريق الإماراتي هدفًا بالطريقة ذاتها من الجزائري سفيان هاني، لاعب وسط الغرافة القطري.
وفي هذه البطولة، حصل شباب الأهلي على جزائية واحدة، ترجمها الأوزبكي عزيزجون جانييف، لاعب وسطه، إلى هدف في مرمى آهال، خلال مواجهتهما الأولى في الجولة الافتتاحية.

تكرر أطول سلسلة هزائم
بات فريق أهال التركمانستاني الأول لكرة القدم، صاحب أطول مسيرة هزائم، في النسخة الجارية من دوري أبطال آسيا، بالتساوي مع استقلال دوشنبه الطاجيكي.
وبعد 3 هزائم متتالية، تلقى الفريق أمس، هزيمة رابعة على التوالي في دوري الأبطال، عبر السقوط 1ـ2 أمام شباب الأهلي دبي الإماراتي.
وكان أهال بدأ مشواره القاري بالتعادل مع شباب الأهلي 1ـ1، في الجولة الأولى، قبل بدء هذه السلسلة الكارثية.
من جهته، افتتح استقلال دوشنبه مشاركته بتلقي 4 هزائم متتالية، فيما ينتظر اليوم خوض مباراته في الجولة الخامسة.

إحصائية سلبية
حافظ فريق شباب الأهلي دبي الإماراتي الأول لكرة القدم على إحصائية سلبية تتمثل في استقبال شباكه هدفًا على الأقل خلال جميع مبارياته في دوري أبطال آسيا.
ومُني مرمى الفريق، أمس، بهدف واحد من أهال التركمانستاني، خلال مباراتهما ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات.
وفي كل من مبارياته الأربع السابقة، عجز شباب الأهلي عن الخروج بشباكه نظيفة.
وانتصر الفريق للمباراة الثانية على التوالي، بعد انطلاق مشواره في البطولة القارية بثلاثة تعادلات متتالية.

موهادوف: الخبرة خذلتنا
رفض روفشان موهادوف، مدرب فريق أهال التركمانستاني الأول لكرة القدم، تبرير النتائج المتواضعة التي حققها لاعبوه في دوري أبطال آسيا، بعامل الطقس، ملقيًا باللائمة على نقص الخبرة.
وخلال مؤتمر صحافي، حضره أمس، بعد الخسارة 1ـ2 من شباب الأهلي دبي الإماراتي، قال: “كل ما حدث في هذه البطولة يعود لقلة الخبرة. فعلنا ما بوسعنا، ونعد بتقديم الأفضل في المشاركات المقبلة”.
وحول دور طقس جدة، مستضيفة مباريات المجموعة، في نتائج فريقه، علق المدرب التركمانستاني: “الفريقان يلعبان في الطقس ذاته، قلة خبرتنا هي السبب”.

انتصار فولاد المفضل يُقصي الغرافة
تغلَّب فريق فولاد خوزستان الإيراني الأول لكرة القدم، على الغرافة القطري، بهدف دون رد، أمس، رافعًا عدد انتصاراته بهذه النتيجة في النسخة الجارية من دوري أبطال آسيا، إلى ثلاثة على التوالي.
وأحرز البرازيلي لوسيانو بيريرا، هدف المباراة الوحيد، في الدقيقة 15.
ورفع الفوز رصيد الفريق الإيراني إلى 11 نقطة، مواصلًا تصدر ترتيب المجموعة الثالثة. فيما تجمد رصيد الغرافة عند 5 نقاط، في المركز الثالث، وفقد فرصته رسميًا في التأهل لدور الـ 16.