2022-05-25 | 20:17 رياضات أخرى

الاتفاق على روزنامة مزادات الإبل في 3 مناطق

الرياض -الرياضية
مشاركة الخبر      

اتفق نادي الإبل مع ممثلين إمارات المناطق، ومسثمري مزادات أسواق الإبل على روزنامة محددة في العام الواحد، بهدف تأطير الاسواق، وتنمية الحركة التجارية، ولضمان التنسيق للاستفادة الكاملة، وفق ما أعلن النادي عبر حسابه الرسمي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء.
وأوضح نادي الإبل، أن الاتفاق جاء خلال اجتماع عقد في الرياض، بين بندر القحطاني المدير التنفيذي لنادي الإبل، ومجموعة من ممثلي إمارات المناطق والمستثمرين في القطاع.
وحملت الروزنامة المصادق عليها من الأطراف المجتمعة جملة من التنظيمات منها: أن يكون المدى الزمني محصور بستة أشهر، لعشرة أسواق معتمدة في الرياض وبريدة وحائل وبيشة وحفر الباطن والخرج، وألا تزيد فترة المزاد الواحدة عن 8 أيام، على أن تخضع الإبل المتداولة في المزادات كلها لمراكز كشف العبث المعتمدة من قبل نادي الإبل، وستؤدي المزادات التي تحظى بدعم من النادي إلى منح الفرص للجميع في تنظيم مزاد لبيع وشراء الإبل، وضمان وجود حراك اقتصادي في المناطق كافة.
وكان أمراء مناطق حائل والقصيم وعسير، التقوا بمسؤولين من نادي الإبل بعد نهاية مهرجان الملك عبدالعزيز في نسخته السادسة، اتفقوا على تنمية الفعاليات المصاحبة للمزدادت ومهرجانات المزاين، وتهئية المناخ الفاعل الضامن للنشوء اقتصاديات الإبل ، وتنشيط الأسواق وتنمية القطاع .