2022-06-15 | 17:46 الكرة السعودية

المرة الثالثة.. الأخضر الأولمبي إلى نهائي القارة

الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

كرر المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم الوصول إلى نهائي كأس آسيا وذلك للمرة الثالثة في مسيرته، بعد أن تغلب على نظيره الأسترالي، الأربعاء، بهدفين نظيفين، أحرزهما حسين العيسى، وأيمن يحيى في اللقاء الذي جمعهما ضمن الدور قبل النهائي لكأس آسيا تحت 23 عامًا على ملعب باختاكور في طشقند، العاصمة الأوزبكية.
وسبق للمنتخب السعودي أن وصل إلى النهائي مرتين، الأولى عام 2014 حينما واجه العراق، وخسر بهدف وحيد، وفي المواجهة الثانية خسر الأخضر أمام كوريا الجنوبية 1-0 في 2020.
ويواجه المنتخب السعودي، الأحد، الفائز من لقاء أوزبكستان واليابان في دور النصف النهائي، الأربعاء.
وخلال المباراة، استحوذ لاعبو الأخضر على مجريات الشوط الأول مما نتج عن ذلك هدف التقدم لصالح المنتخب السعودي عن طريق حسين العيسى في الدقيقة الـ20، بعد ذلك أشهر حكم المباراة عند الدقيقة الـ39 البطاقة الحمراء في وجه جاي ريتش لاعب أستراليا بسبب تدخله العنيف على أيمن يحيى، لينتهي الشوط الأول بتقدم السعودية بهدف دون رد.
وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب السعودي سيطرته ليحرز أيمن يحيى ثاني الأهداف عند الدقيقة 72، وفي آخر 3 دقائق من المباراة تحصل المنتخب الأسترالي على ركلة جزاء أهدرها رامي نجارين، وبعدها بدقيقة أحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الأخضر قام بتنفيذها عبدالله رديف وتصدى لها الحارس الأسترالي، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب السعودي بهدفين دون رد.
يذكر أن المنتخب السعودي استطاع أن يحافظ على شباكه خلال الـ5 مباريات التي لعبها أمام طاجيكستان، اليابان، الإمارات، فيتنام، أستراليا.