2022-08-01 | 23:02 منوعات

انطلاق سباقات «اللقايا» في مهرجان ولي العهد
«معزة» تسجل التوقيت الأسرع

صورة التقطت أمس من منافسات سباقات اللقايا بالأشواط التمهيدية في مهرجان ولي العهد للهجن على ميدان الطائف(المركز الإعلامي - اتحاد الهجن)
تغطية: ريم العثمان
مشاركة الخبر      

سجلت البكرة “معزة” لبندر الهاجري، التوقيت الأسرع في أول سباقات “اللقايا” بتوقيت 6:18.767 دقائق، في أول سباقات الفترة ضمن الأشواط التمهيدية في مهرجان ولي العهد للهجن.
وحصل على المركز الأول في الشوط الثاني القعود “مغادر” لعبد الله الحربي، ونال “سلام” لفالح البلوي المركز الأول في الشوط الثالث، وحقق “الرمز” لمحمد الشمري المركز الأول في الشوط الرابع. ونالت البكرة “روز” لقاسم أبو ناصر المركز الأول في الشوط الخامس، وحصل “رعاد” لأحمد آل عامر على المركز الأول في الشوط السادس، وجاءت “البارعة” لعامر المري في المركز الأول في الشوط السابع. وحقق “شقران” لمحمد المري المركز الأول في الشوط الثامن، ونالت “سيوف” لحفيظ المري المركز الأول في الشوط التاسع، وحصل “مشتاق” لعاطف القرشي على المركز الأول في الشوط العاشر.وتوجت “العاصفة” لفهد الشمري بالمركز الأول في الشوط الـ 11، وجاء “الصداوي” لعامر المري في المركز الأول في الشوط الـ 12.


ختام المفاريد والحقايق
اختتمت منافسات المفاريد والحقايق ضمن الأشواط التمهيدية في مهرجان ولي العهد للهجن 2022 أمس الأول.
وطارت هجن الكويت من خلال البكرة “متعبة” لمالكها فلاح العجمي بالأسرع من بين 3374 مطية شاركت في سباقات الـ 116 شوطًا المخصصة للمفاريد، إذ كسبت “متعبة” الأفضل بتوقيت “2:54.948”.
وحصل السعوديون منها على 96 مركزًا، بينما تُوّج القطريون بـ 7 مراكز أولى، ثم الإمارات وعُمان بـ 6 مراكز، وأخيرًا الكويت بمركزٍ أولٍ وحيد عن طريق “متعبة”.
في حين حققت المطية “إثعّوه” لمالكها محمد المري من السعودية أفضل توقيت بـ “4:37.74” بين 2651 من فئة الحقايق، التي خصص لها 84 شوطًا، توّج فيها بالمراكز الأولى 59 سعوديًا و9 إماراتيين، 6 قطريين، و6 كويتيين، و3 بحرينيين وعُماني واحد.

«الفوتو فينش» ترصد خط النهاية
استخدمت لجنة التحكيم بالاتحاد السعودي للهجن تقنية “الفوتو فينش” لالتقاط الصور عند خط النهاية في سباقات مهرجان ولي العهد للهجن 2022، بنسخته الرابعة في ميدان الطائف.
وتضم لجنة التحكيم في هذه النسخة من المهرجان كوادر عالمية وسعودية شابة، يعملون في أنظمة التحكم الموجودة على مستوى السباقات المتعلقة بعالم السرعة، إذ تم توفيرها بأحدث التقنيات العالمية، عبر نظام “الفوتو فينش”، الذي يحدد أحقية المطية الفائزة بدقّة متناهية والفائز الأسرع من خلال التقاط الكاميرا لما يصل لـ 10 آلاف جزء من الثانية.

مغني الراب يشارك بـ 18 مطية
يشارك مغني الراب قاسم أبو ناصر، مالك الهجن الأمريكي “ذا برونكس”، في مهرجان ولي العهد 2022 في نسخته الرابعة التي تنظم حاليًا على ميدان الطائف للهجن بـ 18 مطية.
وشهدت سباقات فئة “اللقايا” ضمن الأشواط التمهيدية أمس المشاركة الأولى لمغني الراب الأمريكي.
وحققت بكرته “روز” المركز الأول في الشوط الصباحي الخامس، بتوقيت 6:27.079.


أبطال شلفا ولي العهد ـ الصفر
«جميع النسخ»
1ـ 30 متن النسخة راكان بن فلاح بن محمد بن حثلين
2ـ 30 متن النسخة عبد الله بن فهد بن عبد الله القحطاني
3ـ 30 متن النسخة عبد الله بن ناصر بن عبد الله الجبري
4ـ 30 متن النسخة زايد بن عاصي بن عبيد الشمري
5ـ 40 متن النسخة لم تقام
6ـ 40 متن النسخة أحمد بن قعيد بن مرزوق المطيري