2022-08-06 | 19:46 الكرة السعودية

الأخضر والفراعنة في تحدي الذهب العربي

الرياض - إبراهيم آل صالح
مشاركة الخبر      

تتجه الأنظار في تمام الساعة 7:30 من مساء الأحد صوب ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في أبها الذي يحتضن المواجهة المرتقبة بين المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 20 عامًا، ونظيره المصري في نهائي بطولة كأس العرب.
ويدخل الأخضر السعودي اللقاء طامحًا في تحقيق اللقب للمرة الثالثة بعد عامي 1985، و2021، كما أنه يأمل في فض الشراكة مع المنتخب التونسي ليصبح أكثر المنتخبات العربية تحقيقا للبطولة بـ3 ألقاب.
وبلغ الأخضر الشاب النهائي، بعد تصدره المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة، إثر فوزه على موريتانيا 2-0، والعراق 4-1، وفوزه على اليمن 3-1 بركلات الترجيح وفوزه على فلسطين 5-0 في نصف النهائي ليسجل في البطولة 11 هدف كأكثر المنتخبات تسجيلاً، فيما اهتزت شباكه مرة واحدة.
ويعول صالح المحمدي مدرب المنتخب السعودي على كوكبة متميزة من النجوم الواعدة، وفي مقدمتها عبد الله رديف هداف البطولة برصيد 6 أهداف، ومصعب الجوير، وعبد الملك العييري، عبد العزيز العليوة، وعبد الله العنزي.
في المقابل، يسعى المنتخب المصري إلى تقديم مباراة رائعة أمام الأخضر وتحقيق اللقب العربي للمرة الأولى في تاريخه متسلحا بعدد من اللاعبين المتميزين أمثال أحمد نادر حواش، صلاح الدين باشا، وعمر إبراهيم.
ووصل المنتخب المصري إلى النهائي بعد تحقيقه المركز الأول في المجموعة الرابعة والتي ضمت عمان والصومال، حيث حصد 6 نقاط من فوزه على عمان 1-0 والصومال 2-0، بعد ذلك تجاوز المغرب في ربع النهائي بنتيجة 2-1، ليتخطى بعد ذلك الجزائر في نصف النهائي بـ3-1.