2022-08-08 | 23:05 منوعات

8 أبطال في ثاني أيام سباقات فئة الثنايا
«متعبة» و«قناص» يتصدران

صورة التقطت أمس من سباقات الفترة الصباحية لفئة الثنايا بالأشواط التمهيدية لمهرجان ولي العهد للهجن في ميدان الطائف (المركز الإعلامي ـ اتحاد الهجن)
تغطية: ريم العثمان
مشاركة الخبر      

فازت البكرة “متعبة” لعبد المحسن آل جفن، بلقب الأسرع توقيتًا في ثاني أيام سباقات فئة الثنايا بعد تحقيقها المركز الأول في الشوط الصباحي الأول فئة ثنايا بكار، بتوقيت قياسي “8:03.133” دقيقة.
وحل القعود “قناص” لمانع الشامسي، ثانيًا بأسرع توقيت بـ 8:13.010 دقيقة، بعد تحقيقه المركز الأول في الشوط الرابع، وذلك ضمن الأشواط التمهيدية في مهرجان ولي العهد للهجن 2022.
وحصل “بتاع” لعلي المري على المركز الأول في الشوط الثاني، ونالت “سمحه” لسعيد المري المركز الأول في الشوط الثالث، وحققت “سماء” لمنصور الهاجري المركز الأول في الشوط الخامس، وجاء “مجازي” لفيصل المري بالمركز الأول في الشوط السادس.
وتوجت “بنت السنافي” لمحمد المري بالمركز الأول في الشوط السابع، وأخيرًا جاء “مداهم” أولًا في الشوط الثامن.

القرشي: «نفاثة» من سلالات الأعور
كشف لـ “الرياضية” حسين القرشي، أحد ملاك الهجن السعوديين، أنه شارك في مهرجان ولي العهد بنسخته الرابعة، التي يستضيفها ميدان الطائف للهجن حاليًا، بالبكرة “نفاثة”.
وأكد القرشي أن “نفاثة” من سلالات الأعور، وصاحبة إنجازات كبيرة في سباقات الهجن.
وأضاف: “نعمل حاليًا على تحقيق ناموس جديد في أكبر حدث في الشرق الأوسط لسباقات الهجن من خلال مهرجان ولي العهد”. وأثنى القرشي على الملاك السعوديين، وما وصلوا إليه في عالم سباقات الهجن، ومنافستهم لرموز في الخليج، وتمثيلهم للسعودية في جميع السباقات الدولية.

الوهيبي: السعودية واجهة ملاك الخليج
أكد لـ “الرياضية” عبد الله الوهيبي، أحد ملاك الهجن العُمانيين، أن دعم الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، لرياضة الهجن، جعل السعودية واجهة مهمة لملاك الهجن.
وأوضح الوهيبي أن النسخة الرابعة من مهرجان ولي العهد الجارية تشهد مشاركة قوية من أكبر الملاك على مستوى الخليج.
وأضاف: “ميادين الهجن في السعودية متطورة كثيرًا، والكثير من الملاك على مستوى الخليج يحرصون على المشاركة في سباقات الهجن التي تنظم في السعودية”.
وتابع: “المطية السبوقة دائمًا يكون لها اهتمام خاص عند أهل الهجن، وسبق لي بيع مطية سبوقة في 2021 بثمانية ملايين ريال”.

«البيئة والمياه والزراعة».. خدمات بيطرية متكاملة
يقدم مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة في الطائف خدمات ميدانية بيطرية متكاملة، ويوفر المتطلبات للمستفيدين في مهرجان ولي العهد للهجن 2022.
أجرت الفرق الميدانية الفحص لـ 108 مطايا، وقدمت التوعية والإرشاد لأكثر من 330 من المستفيدين من ملاك الإبل والزوار، فيما باشرت العيادات البيطرية أكثر من 17 إصابة للإبل المشاركة، إضافة إلى سحب أكثر من 60 عينة استقصاء وبائي.

«الصحة».. إسعافات أولية ولقاحات
تراقب وزارة الصحة في مهرجان ولي العهد للهجن الحالات الصحية لجميع المشاركين والزوار داخل المهرجان.
وأوضح الدكتور عاطف الثبيتي، منسق مركز القيادة والتحكم في صحة الطائف والمشرف على الموقع داخل ميدان الطائف للهجن، أن الفريق الطبي يقدم الإسعافات الأولية ولقاح كورونا لجميع المشاركين والزوار.
وأضاف في تصريح بثه المركز الإعلامي “لدينا سيارتي إسعاف في كامل جاهزيتهما احترازًا للحالات الطارئة في حال وجود حالات إغماء أو كسور، لا قدر الله، يتم نقلها إلى أقرب مستشفى”.
وتابع الثبيتي: “ حضرت بعض الحالات البسيطة، مثل حساسية الصدر والأعراض المصاحبة للتنفس، ولكن بفضل الله إلى اليوم لم نواجه أي حالة خطرة”.

القمة سعودية
اختتمت أشواط الجذاع، أمس الأول، من منافسات الأشواط التمهيدية في مهرجان ولي العهد بنسخته الرابعة للهجن، بـ 647 مطية في فترتين صباحية ومسائية، بمعدل 36 شوطًا.
وحصد فيها الملاك السعوديون المراكز الأولى في 24 شوطًا، وفاز الملاك الإماراتيون بستة أشواط، وحضرت الكويت في شوطين مع البحرينيين، وشوط لكل من قطر وعُمان.
وتوجت المطية “بشاير” بأسرع توقيت لفئة الجذاع بـ 7 دقائق و43 ثانية و51 جزءًا من الثانية، لمالكها رشيد بن جبرين.


أبطال شلفا ولي العهد ـ الوضح
“جميع النسخ”

النسخة الأولى
30
متنًا
محمد بن سفر بن عاضة البقمي

النسخة الثانية
30
متنًا
الأمير محمد بن تركي بن سعود الكبير

النسخة الثالثة
30
متنًا
تركي بن سعد بن سويد الحقباني

النسخة الرابعة
30
متنًا
عبد المحسن بن بعيجان العتيبي

النسخة الخامسة
40
متنًا
لم تجرى

النسخة السادسة
40
متنًا
عبد الله بن عبد المحسن التويجري