2022-08-30 | 23:28 منوعات

الإمارات تكسب 3 أشواط وتتصدر سيف ولي العهد
الشامسي يكتسح سباقات الجذاع

صورة التقطت أمس لمجموعة من ملّاك الهجن لحظة إطلاق صرخة الانتصار عقب الفوز بأحد أشواط الجذاع في مهرجان ولي العهد تصوير: محمد المانع
الطائف ـ ريم العثمان ، الرياض ـ هاني السليس
مشاركة الخبر      

انطلقت أولى سباقات الجذاع “بكار ـ جذاع” لمسافة 5 كم، ضمن أشواط المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد بنسخته الرابعة، أمس، على فترتين صباحية ومسائية.
واكتسح الإماراتي مانع الشامسي، مالك الهجن، منافساتها بثلاثة انتصارات من خلال البكرة “غناتي”، التي حققت المركز الأول في الشوط الصباحي الأول، كما فازت “مغامرة” بالشوط الخامس، و”شوباش” بالمركز الأول في الشوط الصباحي الـ 12، كما انتزع أفضل توقيت بـ 7:42.994، ليرفع رصيده في النقاط متصدرًا جائزة سيف ولي العهد.
وحصل “عقاب” لمحمد المري على المركز الأول في الشوط الثاني، وجاءت “الذهيبة” لسعيد الهاجري في المركز الأول في الشوط الثالث، ونال “دسمان” لسالم اليامي المركز الأول في الشوط الرابع. وحقق “نواف” لراشد المري المركز الأول في الشوط السادس، وحصلت “بلشة” لسالم المري على المركز الأول في الشوط السابع، وحقق “المتحد” لهادي المري المركز الأول في الشوط الثامن، وجاءت “خلابة” لراشد السويدي في المركز الأول في الشوط التاسع، وحصد “عمال” لخليل المري المركز الأول في الشوط العاشر، وأخيرًا خطفت “معالي” لعبد الله المري المركز الأول في الشوط الـ 11.

محافظ الطائف يزور المهرجان
زار الأمير سعود بن نهار بن سعود، محافظ الطائف، أمس، مقر مهرجان ولي العهد داخل ميدان الطائف للهجن.
واستقبل الأمير فهد بن جلوي، رئيس الاتحاد السعودي للهجن، محافظ الطائف أثناء زيارته لمقر الحدث الكبير.
وتجول الأمير سعود بن نهار في ميدان الطائف، إضافة إلى زيارته للفعاليات المصاحبة للمهرجان.

رموز اللقايا.. 4 ملايين ريال
اختتمت اللقايا أشواط رموزها الأربعة، أمس، بفوزين إماراتيين، وفوز بحريني، وآخر سعودي، ضمن أشواط المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد بنسخته الرابعة في ميدان الطائف للهجن.
وبلغت قيمة جوائز الرموز الأربعة 4 ملايين و400 ألف ريال، وخصصت اللجنة المنظمة مبلغ 700 ألف ريال لرمزي البكار مفتوح يحصل عليه كل فائز بالمركز الأول، والثاني من كل رمز يحصل على 250 ألفًا، والثالث على 150 ألفًا، والرابع 100 ألف، فيما الحاصلان على المركز الخامس ينال كل منهما 75 ألفًا، إضافة إلى رمزي القعدان مبلغ 500 ألف لكل فائز بالمركز الأول، و200 ألف للثاني، و100 ألف للثالث، و75 ألفًا للرابع، و50 ألفًا للفائزين بالمركز الخامس من كل شوط رمز.

حرفيات سعوديات في قرية سنام
تشهد قرية سنام التراثية، التي أطلقتها الهيئة العامة للترفيه داخل مقر مهرجان ولي العهد بنسخته الرابعة في ميدان الطائف، مشاركة عدد من الحرفيّات السعوديات.
وأوضحت الحرفية هملا الحارثي أنها مهتمة بالصناعات التراثية مثل: “السجاد والخطم والمخاد وشراشف العرسان والبيوز والقلايد والكثل القديمة وسفر الطيبين”.
وسبق لهملا تمثيل السعودية في مهرجانات عالمية ومحلية منها 8 أعوام في الجنادرية، ومناسبات وزارتي الثقافة والسياحة.
وذكرت المشاركة السعودية أنها تمكث 10 أشهر لحين إنجاز السجادة الواحدة، وهو جهد كبير وعمل شاق، ولها في هذا المجال أكثر من 50 عامًا، ولفتت الحارثي إلى أنها تلقّت عددًا من الجوائز.

اليوم.. رحمة تطرب زوار الهجن
تظهر الفنانة العراقية رحمة رياض، اليوم، في حفلتها الغنائية داخل “قرية سنام الشعبية” ضمن الفعاليات التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه في مهرجان ولي العهد بنسخته الرابعة داخل ميدان الطائف للهجن.
وطرحت هيئة الترفيه، أمس، تذاكر حفلة الفنان السعودي عايض عبر حسابها الرسمي في “تويتر”.
ويحيي عايض الحفلة الغنائية الثالثة غدًا عقب حفلتي شبح بيشة ورحمة رياض.