2022-09-02 | 00:33 رياضات أخرى

هجن الطائف تحصد أربعة انتصارات في الشوط المسائي
الشلوي يكتسح تحدي الثنايا

صور التقطت أمس لعدد من المطايا مع المضمرين عقب انتهاء منافسات اليوم الأول من أشواط الثنايا في مهرجان ولي العهد متجهة إلى العزب الخاصة بالهجن تصوير: محمد المانع
تغطية: ريم العثمان
مشاركة الخبر      

اكتسح محمد الشلوي، مالك الهجن، أمس، نتائج سباقات الثنايا، ضمن أشواط المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد بنسخته الرابعة في ميدان الطائف.
وحققت البكرة “متعبة” المركز الأول والتوقيت الأسرع في الشوط الخامس من الأشواط المسائية.
وشهدت منافسات الفترة المسائية للثنايا تميّز أربع هجن من الطائف، من خلال المطايا “مبشرة، عز الجيش، متعبة، وقضاع”. وحصد “مليار” لحمود البلوي المركز الأول في الشوط الأول، فيما نال “مياس” لعبد العزيز العنزي المركز الأول في الشوط الثاني، وحصلت “مبشرة” لعاطف القرشي على المركز الأول في الشوط الثالث، وحقق “عز الجيش” لسفر الشريف المركز الأول في الشوط الرابع.
وحصل “ولد مبلش” لعلي العجمي على المركز الأول في الشوط السادس، وخطف “توافيق” لماجد المكيرش المركز الأول في الشوط السابع، ونال “قضاع” لحسين القرشي المركز الأول في الشوط الثامن.

اتحاد الهجن.. اجتماع ثالث
عقد الاتحاد السعودي للهجن، أمس، الاجتماع الثالث في مقر مهرجان ولي العهد بنسخته الرابعة في محافظة الطائف. وترأس الأمير فهد بن جلوي، رئيس الاتحاد، الاجتماع الثالث لمجلس الإدارة، بعد اعتماده رسميًّا من الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية للدورة الانتخابية 2021ـ2024م. ورفع رئيس الاتحاد السعودي للهجن، نيابةً عن أعضاء المجلس، الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ على دعمهما غير المحدود، ورعايتهما رياضة الهجن محليًّا ودوليًّا.

فهد بن جلوي يزور القافلة الزراعية
زار الأمير فهد بن جلوي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية رئيس الاتحاد السعودي للهجن، فعاليات القافلة الإرشادية الزراعية في مهرجان ولي العهد بنسخته الرابعة للهجن أمس في الطائف.
وشهدت الزيارة حضور المهندس أحمد العيادة، وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة، والدكتور بندر الصقهان، المدير العام للإدارة العامة للأبحاث والإرشاد الزراعي، ووائل السعدي، نائب مدير مكتب الوزارة في الطائف.
وتشتمل القافلة على ركن الهدايا التذكارية، والشاشات المتحركة لتقديم عروض الأفلام الزراعية والإرشادية للزوار من المزارعين ومربي الماشية.
يذكر أن القافلة تهدف إلى رفع مستوى المعرفة والمهارات الزراعية للمزارعين، من خلال تغيير الاتجاهات السلوكية وتطبيق أفضل الممارسات الزراعية، لزيادة إنتاج المحاصيل الزراعية.

قرية سنام.. شواهد الزمن القديم
أعادت قرية سنام التراثية للزوار القادمين إليها من جميع أنحاء السعودية رونق الماضي، وشواهد الزمن القديم، عبر أسواقها الشعبية، وأكشاكها الثقافية التي تحتفظ بملامح الأيام الخوالي، وتشكُّلات أناسها، وتفاصيل حياتهم الراسخة في ذاكرة الزمن. وتشكل “سنام” الفعالية المصاحبة لمهرجان ولي العهد في نسخته الرابعة للهجن مثالًا لانغماس الماضي بالفعاليات الحديثة التي تشكل فرصةً لتوثيق الأزمنة القديمة، حيث تجتمع الذكريات في مشهد لا يكسر صمته إلا المقطوعات الموسيقية المعزوفة على أنغام الماضي، في المسرح الذي يجمع نخبةً متنوعة من الفنانين السعوديين الشباب، وعددًا من الموهوبين والموهوبات في المجالات الفنية.

سيف ولي العهد.. صدارة إماراتية
تمسك الإماراتي مانع الشامسي، مالك الهجن، بصدارة ترتيب نقاط جائزة سيف ولي العهد، عقب فوز البكرة “زعفران”، أمس، بالمركز الأول في الشوط الصباحي الأول بفئة ثنايا بكار في مهرجان ولي العهد في نسخته الرابعة.
ويتصدر الشامسي الترتيب برصيد 336 نقطة، بفارق 150 نقطة عن منافسه السعودي عبد العزيز السهلي، صاحب المركز الثاني، برصيد 189 نقطة.
واقتربت الهجن الإماراتية من حسم لقب سيف ولي العهد لصالحها، عقب توسيع الفارق بين المتصدر الشامسي والسهلي، صاحب المركز الثاني.

رحمة تطرب الزوار
أحيت الفنانة العراقية رحمة رياض أُمسية غنائية، أمس، في قرية سنام التراثية داخل منطقة الطائف، ضمن الفعاليات المصاحبة لمهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الرابعة، التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه. وأكدت الفنانة العراقية، أن كل مدينة داخل السعودية مختلفة تمامًا عن الأخرى من حيث التراث الحضاري والثقافة المرتبطة بكل مدينة عن الأخرى. وأضافت في حديثها عبر تصريح صحافي: “أتمنى أن أزور كل مدن السعودية، وسعيدة جدًّا بالدعم المقدم للفنون والثقافة وهي لغة العالم”. وتابعت: “الطائف مدينة جميلة جدًّا واستمتعت كثيرًا بالأجواء التي تعيشها هذه المدينة، إضافة إلى الجماهير الكبيرة التي حضرت الحفل الغنائي”.