2022-10-03 | 22:53 منوعات

تدشين مزاد الصقور الثالث

صورة التقطت أمس لأحد المنظمين أثناء توزيع الأرقام على المشاركين في المزاد الخاص بصقور الطرح المحلي في ملهم شمال مدينة الرياض (المركز الإعلامي ـ نادي الصقور)
الرياض ـ هاني السليس
مشاركة الخبر      

دشن نادي الصقور السعودي ثالث فعالياته الرئيسة، ضمن روزنامته لعام 2022، أمس الأول، في النسخة الثالثة من المزاد الخاص بصقور الطرح المحلي في ملهم شمال مدينة الرياض. ويهدف النادي من خلال مزاده وفعالياته المختلفة إلى التعريف بهذا الإرث العريق، والمحافظة على هواية الصيد بالصقور، وترسيخ القيم والمفاهيم الثقافية والبيئية.
وأوضح الطاروح عطا الله الشراري أن نادي الصقور السعودي أسهم بشكل فعّال في إعادة كثير من الصقارين إلى هذه الهواية، بعد أن هجروها في أوقات سابقة، مشيرًا إلى أن النادي أعاد الشغف لإرث الآباء والأجداد، ففي العام الجاري بدأت استعدادات الصقارين منذ وقت مبكر، وحضروا في مواقعهم قبل دخول موسم الطرح بعشرة أيام.
من جانبه، شدد الطاروح نافع مهدي الشمري على أن المزايا الكبيرة التي يقدمها النادي أسهمت بشكل لافت في عودة كثير من الطواريح لهذه الهواية الأصيلة، التي يعتز بها جميع السعوديين، لافتًا النظر إلى أن أعداد الفرق الموجودة للطرح تتزايد، بعد أن غابت أعوامًا ماضية، لكنها عادت بعد تنظيم المزاد سنويًّا.