2022-10-17 | 23:30 منوعات

تربة حائل تطلق مزاد الإبل

صور التقطت أمس من مزاد الإبل في محافظة تربة التابعة لمنطقة حائل ويستمر لمدة 7 أيام (المركز الإعلامي - مزاد الإبل)
حائل - محمد الجار الله
مشاركة الخبر      

أطلقت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبد الله الملكية، بالتعاون مع إمارة منطقة حائل، أمس، مزاد الإبل في محافظة تربة التابعة لمنطقة حائل.
ويستمر المزاد 7 أيام، حيث يشهد بيع أفضل الفرديات على مستوى السعودية خاصة والخليج عامة. وأوضحت الهيئة أن إطلاق المهرجان يأتي تجسيدًا لدور الهيئة في تعميق وتعزيز الموروث الشعبي السعودي واستقطاب المهتمين بالإبل وإشراك المجتمع المحلي في فعالياته، في إطار الأنشطة المختلفة التي تستهدف إحياء وتعزيز الثقافة المحلية تماشيًا مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.
ويشمل المهرجان العديد من الفعاليات مثل مزاد الإبل، وفعاليات ركوب الخيل، ومسابقة أجمل بكرة، وأجمل قعود، والألعاب الهوائية، والأمسيات الشعرية. وأتاح مهرجان مزاد الإبل المجال للأسر المنتجة للمشاركة بتقديم منتجاتها اليدوية والحرفية التي تتناسب مع هوية المهرجان من أدوات تراثية تتعلق بالإبل واستخداماتها المختلفة ومحنطات وجلديات.
وبيّنت إدارة المهرجان أن السوق يتكون من 100 نقطة خُصصت للأسر المنتجة لعرض صناعاتها وتجهيزاتها الشعبية من منتجات شعبية وكمالية وعطارة وكل لوازم الضيافة والطهي وبيع للتراثيات والألعاب القديمة والحرف الشعبية اليدوية والخيم والتموين ولوازم الرحلات البرية والخيام ومستلزمات الإبل، وسلسلة من المطاعم والمطابخ ومحلات تقديم القهوة وغيرها بما يحقق الاكتفاء لجميع المخيمات والمشاركين والزوار.