2022-11-14 | 20:08 ESports

مالك «Nobles»: أرباح الرياضات الإلكترونية تجتاز 30 مليونا كل عام

الرياض - وليد الجديعي
مشاركة الخبر      

كشف محمد بن فهد المعروف بلقب Eziik، مالك ومؤسس فريق Nobles Esports عن أن بعض الأندية السعودية المحترفة في الرياضات الإلكترونية، تحقق أرباح تقدر بـ 30 مليون ريال خلال العام الواحد.
وأوضح لــ«الرياضية» محمد البالغ من العمر 23 عاماً أن هذه الأرباح عائدات دعم الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية للأندية، إضافة إلى عقود رعاية الشركات، وصناعة المحتوى، وجوائز البطولات.
وقال محمد الحائز على جائزة أفضل صانع محتوى من الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية في أكتوبر الماضي لـ«الرياضية»:« تختلف المداخيل والمصاريف من ناد إلى آخر، وغالباً تبدأ من 20 ألف ريال، وبعضها تصل إلى 30 مليون ريال سنوياً».
وأضاف:« المصاريف تعتمد على جودة اللاعبين والإداريين والمدربين وتكاليف المشاركات في البطولات المحلية والعالمية».
وعن مشاركات فريقه المقبلة، رد بن فهد قائلا: «فريق Nobles سيكون حاضرًا في جميع بطولات الموسم الجاري من الدوري السعودي الإلكتروني، ونعد جمهورنا بتحقيق المزيد من البطولات المقبلة بإذن الله».
واختتم حديثه: «أشكر الأمير فيصل بن بندر رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية على جهوده المبذولة، كما أتقدم بخالص الشكر والعرفان إلى مقام سمو سيدي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي على دعمة لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية».
وفي عام 2020 تأسس نادي Nobles حيث كانت بدايته بصناعة المحتوى عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ثم انتقل بعد ذلك إلى خطوة إنشاء فريق محترف في الرياضات الإلكترونية، منتصف العام الجاري.