2022-11-14 | 22:41 منوعات

اليوم فتح باب تسجيل المشاركين في سباق الصقور
6 ملايين ريال تنتظر أبطال كأس موسم حائل

تغطية : هاني السليس
مشاركة الخبر      

رصدت اللجنة المنظمة لكأس موسم حائل للصقور، 6 ملايين ريال للفائزين بالمراكز الأولى في سباق “الملواح” الذي ينطلق بعد غدٍ في حائل، وتنظمه وزارة الرياضة ونادي الصقور السعودي.
ويأتي تنظيم كأس موسم حائل، ومتحف الصقور، بهدف التعريف بإرث الصقور، وترسيخ مفاهيم بيئية واقتصادية وثقافية، وتشجيع صقاري المنطقة وتحفيزهم على استمرارية الهواية التراثية، والمحافظة عليها جيلًا بعد جيل. ويتضمن السباق أشواطًا للملاك، وأخرى للمحترفين، تشارك فيها 6 فئات “فرخ وقرناس” وهي: حر، شاهين، جير بيور، قرموشة جير، جير شاهين، تبع جير. وتعزز الكأس هواية الصيد بالصقور، وتزيد الوعي بأهمية الحفاظ عليها، وتمكِّن الصقارين في السعودية من ممارسة هوايتهم. وينطلق تسجيل المشاركين في أشواط الكأس اليوم على أن يغلق باب التسجيل في اليوم الذي يسبق كل شوط. وتبدأ الأشواط عند الـ 07:00 صباحًا، ويشترط النادي أن يكون الحد الأعلى لعدد الصقور المشاركة في المسابقة لكل مالك صقرين للشوط، و24 صقرًا لإجمالي السباق، بينما يحق للمحترفين تسجيل 3 صقور لكل شوط، و36 صقرًا لمجموع الأشواط.

الطواريح.. 10 جوائز وسيارة
قدمت اللجنة المنظمة لمزاد نادي الصقور في نسخته الثالثة الذي اُختتم أمس الأول 10 جوائز مالية.
ومنحت اللجنة المنظمة 5 آلاف ريال لعشرة طواريح مشاركين في المزاد وهم: محمد البناقي، وأحمد الشاهين، وصدام البناقي، ونادر المطيري، وخالد العنزي، وبدر العنزي، وسعد العنزي، وماجد الفهيقي، وصبيح الشراري، وصبح الجميلي. وفاز بجائزة السيارة المقدمة من نادي الصقور السعودي حابس الهزيمي.

5 فائزين في سباقات الملواح
أسدل نادي الصقور السعودي الستار، أمس الأول، على سباقات الملواح “300 متر” في مَلهم شمال مدينة الرياض، بجوائز إجمالية بلغت 756 ألف ريال.
وتوج النادي خلال السباق، الذي نظم في الفترة من 7 أكتوبر الماضي، 60 فائزًا اعتلوا منصات التتويج من خلال المشاركة في ست فئات للصقور وهي: حر وشاهين وجير بيور وجير شاهين وجير تبع وقرموشة جير بشقيها “فرخ ـ قرناس”. حقق فهد الشمري في شوط فئة “جير بيور قرناس” المركز الأول، فيما جاء فلاج الدوسري في المركز الثاني، وحل ضويحي الدوسري في المركز الثالث، وحصل مبارك السويكت على المركز الرابع، ونال بدر الدوسري المركز الخامس.

ختام مزاد ملهم
اختتم نادي الصقور السعودي، أمس الأول، النسخة الثالثة من مزاده المخصص لصقور الطرح المحلي، في مقر النادي في ملهم شمال مدينة الرياض.
وتجاوزت قيمة 81 صقرًا عرضت على منصة المزاد خلال الـ 30 يومًا الماضية 7 ملايين ريال. وشهد اليوم الأخير من المزاد بيع أربعة صقور بمبلغ 461 ألف ريال، حيث كانت البداية مع الصقر الأول فرخ شاهين طرح الخفجي للطواريح عبد العزيز القحطاني، وراكان الدغيلبي، وفيصل السبيعي، وتم بيعه بمبلغ 90 ألف ريال. بعدها، جاء الدور على الصقر الثاني فرخ شاهين طرح الشعلان للطاروح فهد الدوسري، وتم بيعه بمبلغ 120 ألف ريال، أما الصقر الثالث شاهين فرخ طرح الجبيل للطاروحين مبخوت المري، وحسين المري فتم بيعه بمبلغ 201 ألف ريال.
وكان ختام الليلة والمزاد مع الصقر الرابع شاهين فرخ طرح حائل للطواريح فهد الشمري، وعبد الرحمن الرشيدي، وطلال السبهان، وخلف الرشيدي، وسعد الرشيدي، وجريد التفيهي، ونايف الرشيدي، ومبارك الرشيدي، وممدوح المحيني، وتم بيعه بمبلغ 50 ألف ريال.