2022-11-15 | 22:01 رياضات أخرى

بدء التسجيل في كأس موسم حائل للصقور

حائل- الرياضية
مشاركة الخبر      

انطلق، الثلاثاء، تسجيل الطلبات للمتنافسين لفعالية كأس موسم حائل للصقور، الذي سينطلق الخميس وحتى 19 نوفمبر، وذلك في الصالة المغلقة بمدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية.
ويأتي تنظيم كأس موسم حائل ومتحف الصقور، بالتعاون والشراكة مع وزارة الرياضة ونادي الصقور السعودي، بهدف التعريف بإرث الصقور العريق وترسيخ مفاهيم بيئية واقتصادية وثقافية وتشجيع صقاري المنطقة وتحفيزهم على استمرارية الهواية التراثية والمحافظة عليها جيل بعد جيل،
وشهدت مرحلة التسجيل أقبالاً كبيراً من الصقارين الذين تسابقوا لتسجيل بيناتهم والتي مرت عبر مرحلتين الأولى هي تسجيل البيانات والمرحلة الثانية إصدار البطاقات، واستمر التسجيل لمدة تسع ساعات حيث يبدأ من الساعه التاسعة صباحاً وحتى السادسة.
ويتضمن كأس موسم حائل للصقور سباقاً للملواح على مدى ثلاثة أيام، حيث ينظم أشواطاً للملاك، وأخرى للمحترفين يشارك فيه 6 فئات «فرخ وقرناس»، وهي: حر وشاهين وجير بيور وقرموشة جير، جير شاهين ، تبع جير.
وذكر الصقار فهد القريني، الذي يشارك في السباق بـ «جير شاهين وتبع جير»، أنه سعيد بالحضور في هذا السباق، ويطمح أن يكون نصيبه أحد المراكز الأولى، وأضاف:" شاهدت اليوم عمل منظم من القائمين على إجراءات التسجيل، التي لم تستغرق سوى دقائق معدودة بالرغم من الأعداد الكبيرة".