2022-12-11 | 23:34 منوعات

في الختام.. المهرجان يكرّم جاكي شان

ودَّعت جدة فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في نسخته الثانية، التي شاركت فيها 61 دولة، واحتضنت 131 فيلمًا بين روائي قصير وطويل.. وفي الصورة التي التقطت أمس الممثل والمخرج السينمائي الصيني جاكي شان خلال تكريمه في ختام أعمال المهرجان من قِبل جمانا الراشد، رئيسة مجلس أمناء مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، ومحمد التركي، الرئيس التنفيذي للمهرجان (المركز الإعلامي ـ مهرجان البحر الأحمر السينمائي)
جدة ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

شهدت الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في ختام فعالياتها، أمس، تكريم الممثل والمخرج السينمائي الصيني جاكي شان من قِبل جمانا الراشد رئيسة مجلس أمناء مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، ومحمد التركي، الرئيس التنفيذي للمهرجان.
وقال التركي، بهذه المناسبة لوسائل الإعلام المشاركة في تغطية الحدث العالمي: “يُسعدنا في ختام الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، أن نكرّم جاكي شان الرائد السينمائي الذي تمتدُّ مسيرته على مدار 60 عامًا، حيث أدَّى بطولة أكثر من 150 فيلمًا، ما جعله رمزًا ثقافيًّا، وشخصيةً سينمائيةً مؤثرةً، لها وزنها في العالم”. وأوضح أن النجم الصيني كشف للحضور في الجلسة الحوارية، التي انعقدت أخيرًا في صالة فوكس سينما في “الردسي مول”، عن بداياته المهنية في عالم السينما، وكيفية صعوده بعد ذلك سلم الشهرة العالمية، لافتًا إلى أنه أثار عددًا من الموضوعات والمشروعات التي من الممكن أن يتم استضافتها في المهرجان خلال دورته المقبلة.
يذكر أن جاكي شان انضمَّ، بهذا التكريم، إلى الفنانة المصرية يسرا، والفنان الهندي شاروخان، والمخرج البريطاني جاي ريتشي، الذين حصلوا على جوائز اليسر الذهبية الفخرية في الدورة الثانية.