2022-12-14 | 23:15 رياضات أخرى

السحمة والحربي يحققان المركزين الثاني والثالث
«الدجرانات» تحصد لقب بداوة الحمر

صورة التقطت أمس لعدد من جماهير إحدى المنقيات المشاركة في شوط فئة بداوة الحمر قبل دخولها ميدان مهرجان الملك عبد العزيز للإبل.. وفي الإطارات يظهر في الأول دخول منقية مشاركة مع العرضة السعودية.. وفي الثاني مجموعة من الأطفال يلوحون بأيديهم بالرقم واحد قبل دخول منقيتهم الميدان.. وفي الثالث منقية في طريقها إلى لجنة التحكيم (المركز الإعلامي ـ نادي الإبل)
تغطية: هاني السليس
مشاركة الخبر      

حققت منقية “الدجرانات”، لمالكها الكويتي سيف فلاح المويزري، المركز الأول في شوط فئة “البداوة” لون “الحمر”، ضمن مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، في نسخته السابعة في الصياهد، شمال شرق الرياض.
وحصل على المركز الثاني السعودي ظافر ابن محمد السحمة بمنقية “غرنوقات الحمر”، فيما حلَّ السعودي فرج فخري الحربي في المركز الثالث بمنقية “الفاخرات”. وانتزع المركز الرابع الكويتي مفرح عبد الله الرشيدي، في حين جاء خامسًا فلاح عبد الله المطيري بمنقية “العلويات”.
وتشهد أشواط البداوة في المهرجان تنافسًا قويًّا من جميع المشاركين في الظهور الأول للشوط من قبل نادي الإبل.
ويحرص ملاك الإبل على المشاركة في الأشواط بجميع الألوان، وسط تفاعل مستمر من جماهير الحدث الكبير.
ويعرف هذا الشوط بشوط أهل البادية أصحاب الفرديات، التي يتم استثمارها على رجال الأعمال المشاركين في المهرجان.
ويدخل تنافس أشواط البداوة العديد من صغار المربين المهتمين بإنتاج الفرديات، من أجل الحفاظ على السلالات.

شارع الدهناء.. 30 شركة سعودية
تتنافس 30 شركة كبرى في الاستثمار في شارع الدهناء، بالتزامن مع انطلاقة فعاليات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة تحت شعار “همة طويق”، عبر مجموعة متنوعة من القطاعات كخيام المبيت والأطعمة وغيرها.
وأكد حبشي الحبيش مستثمر مشارك في المهرجان أن النسخة السابعة تشهد تسابق العديد من الشركات الكبرى التي قدِمت من مناطق مختلفة في السعودية مثل الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة، للاستثمار في المهرجان، نظرًا لما يعكسه من قيمة اقتصادية كبيرة.

«مروعة» تعتلي قمة السواحل
انتزعت الفردية “مروعة”، لمالكها السعودي عبد الرحمن بن حامد العصيمي، المركز الأول في منافسات فئة جل سواحل، في مهرجان الملك عبد العزيز للابل، بنسخته السابعة في الصياهد شمال شرق الرياض.
وحصل على المركز الثاني السعودي سعد بن سلمي الرفاعي بالفردية “رضوى كسابات”، إضافة إلى فوزه بالمركز الخامس بالفردية “كسابة كسابات”، فيما حلَّ السعودي مرزق بن علي المجنوني بفرديته “مجننات مريوش” في المركز الثالث، ونال المركز الرابع السعودي خالد المحياوي بالفردية “هقوة هقوات”.

الراجحي يتصدر الشداد
يتصدر عبد المحسن الراجحي، مالك الإبل، منافسات “شداد ندر الصفر” بفارق نقاط وصل إلى 997 نقطة، بعد حسمه الكثير من صفقات مزاد الشداد، الذي ينظم يوميًّا داخل قاعة “همة طويق” في الصياهد شمال شرق الرياض. ويشهد المزاد يوميًّا تنافسًا كبيرًا بين عبد الله بن عودة العتيبي، ونايف عبد المحسن الراجحي المسؤول عن الصفقات الخاصة عن والده المشارك في المهرجان، الذي دائمًا ما يحمل “المضرب واحد” ويحسم صفقات المزاد لصالحه، متصدرًا بتلك الصفقات المزايدية ومنافسات فردي الحمر دق وجل مسابقة الشداد، بفارق نقطي قارب الألف نقطة، فيما يحل في المركز الثاني المشارك والمنافس عبد الله بن عودة.

«الإبل» ينظم ندوة في الصياهد
نظَّم نادي الإبل ندوة خاصة عن اقتصاديات الإبل ومنتجاتها الغذائية، بالتعاون مع مكتبة الملك عبد العزيز العامة، أمس، في مقر مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، بنسخته السابعة في الصياهد شمال شرق الرياض.
وأدار الدكتور عبد الله الرزين، أستاذ الاقتصاد في جامعة الإمام محمد بن سعود، الندوة بمشاركة الدكتور خالد الرويس، أستاذ اقتصاديات الإنتاج وإدارة المنشآت في جامعة الملك سعود، والدكتورة أماني الرشيدي أستاذة التغذية في جامعة الملك عبد العزيز.