2022-12-16 | 22:05 رياضات أخرى

«منعتات» تتصدر لون «الشعل».. والعجمي وصيفا في مهرجان الإبل
السبيعي يخطف شوط «البداوة»

صورة التقطت أمس لأحد أبناء المشاركين في شوط “البداوة” لون “الشعل” يعلن التحدي من فوق “رحول” قبل بداية السباق ضمن مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في الصياهد (المركز الإعلامي ـ نادي الإبل)
تغطية: هاني السليس
مشاركة الخبر      

تصدَّرت منقية “منعتات” لمالكها جفران السبيعي شوط فئة “البداوة” لون “الشعل”، أمس، ضمن مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة.
ووفقًا لقرار لجنة التحكيم النهائي، حصل على المركز الثاني الإماراتي علوش العجمي بمنقية “طايلات الشعل”، وحلَّت ثالثًا منقية “مياحات الذهب” لعبد الرحمن الرويس.
وجاء في المركز الرابع الإماراتي بداح الدوسري بمنقية “الغوب”، فيما حصد المركز الخامس عبد الله العجمي بمنقية “الشايخات”.
واحتلت منقية “مسندات” لسعد النفيعي المركز السادس، ونالت منقية “العواصف” لتركي الحثلين المركز السابع، بينما حقق المركز الثامن بداح السهلي بمنقية “مرهيات”، وحلَّ تاسعًا محمد العتيبي بمنقية “عسَّافات نجد”، وعاشرًا مقرن المطيري بمنقية “لهادات الشعل”.

سفيرة فنلندا تتابع الحدث
زارت أنو لإيريكا فيليانين، سفيرة جمهورية فنلندا لدى السعودية، أمس، مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، واطَّلعت والوفد المرافق لها على منافسات شوط فئة “20 أصايل” للمهجَّنات، وطرق عمل اللجان المختلفة.
وتعرَّفت السفيرة على أحدث التقنيات والأجهزة المستخدمة في إدارة وتنظيم وإجراء الأشواط، مؤكدةً أن ما شاهدته من تنظيم رائع واهتمام كبير بالإبل، يعكس أهمية هذا الموروث الثقافي لدى أبناء المنطقة العربية.

احتفالات في «يوم البحرين»
احتفلت إدارة مهرجان الملك عبد العزيز، أمس، باليوم الوطني الـ 51 لمملكة البحرين، بمشاركة عريضة من الحاضرين.
ووُزِّعت الأعلام والشارات تعبيرًا عن عمق أواصر الأخوة والتلاحم بين الشعبين السعودي والبحريني.
ويشهد الحدث حضورا خليجيا ودوليا مميزا خلال فعالياته الجارية في الصياهد.

الراشدي يتوّج بـ «المهجّنات»
فاز الإماراتي ملهم الراشدي بالمركز الأول في شوط فئة “20 أصايل مهجَّنات”، ضمن مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة، وفقًا لما أعلنته لجنة التحكيم، أمس.
وحلَّت في المركز الثاني منقية “هجن نجد” لمالكها ذيب القحطاني، بينما حصل على المركز الثالث العُماني خالد القرني بمنقية “هجن السلطنة “، وجاء رابعًا سعود الهاجري بمنقية “بنات جلمود”، وخامسًا محمد العجمي بمنقية “آل وحيشة”.

«المجاهيم».. 2260 متنا
أنهت 2260 متنًا من فئة “المجاهيم” مشاركتها، في الفردي والجمل، في أشواط “الجل، والدق، والمفاريد، والقعدان، والفحل وإنتاجه، والبداوة، وشلفا ولي العهد، وسيف الملك، وبيرق ولي العهد” في مسابقات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل.
وشهدت الأيام الماضية دخول 105 متون في فئة “الفحل وإنتاجه”، و30 في “قعود مفاريد” و”الدق”، و15 فردية في فئة “مفاريد بكار”، و30 في “الدق” و”الجل”، و480 في “البداوة” الشوط المستحدث في النسخة الجارية.
في حين دخل ستة مشاركين بـ 120 فردية في منافسات “شلفا ولي العهد”، وشهد شوط “سيف الملك” تنافس 600 فردية، كما شارك 11 مالكًا بـ 880 متنًا.

إطلاق أشواط الهجن
أطلقت إدارة مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، أمس، أشواط مسابقة جائزة الملك عبد العزيز لسباقات الهجن، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للهجن.
وشهدت المسابقة تنظيم 18 شوطًا عامًّا في الفترة الصباحية، فئة “الحقائق بكار وقعدان”، وبمسافة أربعة كيلومترات لكل شوط، وشارك فيها عددٌ من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، أما مساءً، فنُظِّم 13 شوطًا للفئة نفسها. وتستكمل، اليوم، أشواط المسابقة، ويتنافس فيها أشهر ملَّاك الهجن، المحلية والعربية والدولية، على فترتين صباحية ومسائية، تبدأ الأولى في الـ 07:00 صباحًا، والثانية في الـ 01:30 ظهرًا.