2022-12-17 | 22:57 رياضات أخرى

المطيري والعتيبي يحققان المركزين الثاني والثالث
ابن عميره ينتزع صدارة «بداوة الصفر»

صورة التقطت أمس لراعٍ فوق “رحول” أثناء دخول منقيةٍ مشاركةٍ في شوط “البداوة” لون “الصفر” إلى ميدان مهرجان الملك عبد العزيز للإبل تصوير: سعد الدوسري
تغطية: هاني السليس
مشاركة الخبر      

انتزعت منقية “صفر نجد” لمالكها السعودي عبد العزيز بن معضد بن عميره، أمس، المركز الأول في شوط “البداوة” لون “الصفر” في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة، الذي يأتي تحت شعار “همة طويق” في الصياهد، شمال شرقي الرياض.
وأوضح لـ «الرياضية» عبد العزيز بن عميره، أن “صفر نجد” حضرت إلى الحدث الكبير من أجل مواصلة الإنجازات في أول ظهور لها رسميًّا في الصياهد.
ونال المركز الثاني السعودي عبد الله فلاح المطيري بمنقية “العباديات”، وجاء في المركز الثالث السعودي ناصر عمر العتيبي، وفاز بالمركز الرابع السعودي سليمان إبراهيم العتيبي، بينما حققت منقية “ندر السلطانات” لمالكها السعودي سامح المطيري المركز الخامس.
وحصد السعودي محمد محيميد النفيعي المركز السادس، وجاء في المركز السابع السعودي مصلح بن سند المطيري بمنقية “صلفات الصفر”، وتوِّجت منقية “القايدات” لمالكها السعودي فالح محمد الهاجري بالمركز الثامن، وجاء في المركز التاسع السعودي دوخي خالد العتيبي بمنقية “دواخات”، وحلَّ عاشرًا السعودي خالد محمد الرشيدي بمنقية “سبلات”.

وزارة الداخلية تستعرض الخدمات
تشارك وزارة الداخلية في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في الصياهد شمال شرقي الرياض، عبر معرض، يضمُّ أجنحةً خاصة بقطاعاتها الأمنية.
وتستعرض الوزارة خدمات، و”تحدي أبشر”، إضافة إلى ركن للإعلام الأمني وشهداء الواجب، وأحدث التقنيات والآليات في المنظومة الأمنية والبيئية، وميدان للرماية، كما ستتيح لزوار مهرجان الملك عبد العزيز للإبل خدمة تفعيل حساباتهم في منصة “أبشر” عبر أجهزة إلكترونية وفريق عمل طيلة مدة الفعالية.

120 بيت شعر تستقبل الزوار
تستقبل الخيام الشعبية، التي نصبتها إدارة مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة تحت شعار “همة طويق”، الزوَّار والمشاركين في الحدث الكبير في الصياهد، شمال شرقي الرياض.
وحرصت إدارة المهرجان على نصب 120 بيت شعر بمختلف مساحاتها في أماكن عدة في أرض المهرجان بهدف إبراز هذا الموروث، إضافة إلى محاكاة الأجواء الشتوية، وطلعات البر و”الكشتات”، وإضفاء حالة من الترفيه على المكان، خاصةً للموظفين بعد ساعات العمل في المهرجان.

«راهي».. التوقيت الأفضل
حقَّق “راهي” لمالكه حفيظ سعيد المري أفضل توقيت في الأشواط الصباحية بـ 6.1 دقيقة، وتحديدًا في الشوط الـ 14، في ثاني أيام منافسات جائزة الملك عبد العزيز لسباقات الهجن في نسختها السابعة، في مضمار ميدان الملك عبد العزيز لسباقات الهجن في الصياهد، شمال شرقي الرياض.
وتوِّج بالمراكز الأولى في هذه الأشواط كلٌّ من محمد علي المري، عامر راشد المري، فهد عميران الفهيدة، سعيد علي سعيد المري، خالد فيصل المري، عبد الله عامر الجحافي، بريك طالب المري، مطلق محمد ناصر محمد، سالم علي المري، صالح بنيه البلوي، حمد مانع آل عامر، مسعود حمد المري، فهيد سالم المري، ومحمد علي الفهيدة.

«منيفات» تعتلي قمة «السواحل»
توِّجت منقية “منيفات” لمالكها السعودي غزاي بهار اللحياني بالمركز الأول في منافسات فئة “20 سواحل” في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة، الذي يجري تحت شعار “همة طويق” في الصياهد، شمال شرقي الرياض.
وحصدت منقية “مجننات” لمالكها السعودي مرزق علي المجنوني المركز الثاني، وجاءت منقية “الراجحات” لمالكها السعودي عبد المحسن صالح الراجحي في المركز الثالث، فيما نالت منقية “كسابات” لمالكها السعودي سعد بن سلمي الرفاعي المركز الرابع، وحصلت منقية “زعيمات الحمر” لمالكها السعودي محمد بخيت الثعلبي على المركز الخامس.

«الهمبل».. فن غنائي على الهجن
قدَّمت الهجَّانة السلطانية العُمانية، أمس، أربعة عروض تراثية في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة، الذي ينظَّم تحت شعار “همة طويق” في الصياهد شمال شرقي الرياض.
وشهدت الفعاليات استعراض فن “الهمبل” على ظهور الهجن، وهو فن غنائي تقليدي، يؤديه الرجال على ظهور الهجن، وارتبط قديمًا بسباقات الهجن، حيث تُردَّد فيه قصائد الفخر والاعتزاز بأصالة الهجن. وقدَّم أفراد الهجَّانة السلطانية أمام المنصة تشكيلات استعراضية. وتضمَّنت الفعاليات، كذلك، استعراض الفرقة الموسيقية للهجَّانة السلطانية، حيث قدَّمت مجموعةٌ من عازفي آلة القِرب والطبول مقطوعات موسيقية مشيًا على الأقدام وعلى ظهور الهجن.