2022-12-19 | 22:58 منوعات

المجاهيم تسجل المشاركة الأكبر.. والصفر الأقل حضورا
أشواط البداوة.. الفرديات بـ 650 مليون ريال

صور التقطت أمس من شوط البداوة في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل.. في الأولى إحدى المنقيات المشاركة أثناء عرضها أمام لجنة التحكيم.. وفي الثانية يظهر التفاعل الجماهيري داخل المدرجات.. وفي الثالثة إحدى المنقيات أثناء دخولها منطقة العرض.. وفي الأخيرة سياح يوثقون حضورهم للمهرجان تصوير: سعد الدوسري
تغطية: هاني السليس
مشاركة الخبر      

سجلت أشواط البداوة في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بنسخته السابعة، تحت شعار “همة طويق” على أرض الصياهد شمال شرقي الرياض، مشاركة 2640 متنًا، تقدر قيمتها السوقية بـ 650 مليون ريال.
وتوزعت أشواط البداوة، التي اختتمت أمس، على ستة أشواط، بين ستة ألوان، هي: مجاهيم، ووضح، وحمر، وشقح، وشعل، وصفر، كما شهدت مشاركة الملاك من السعودية، والكويت، والإمارات، وقطر، الذين بلغ عددهم 126 مالكًا، كان أعلاها في لون المجاهيم “39 مالكًا”، وأقلها في لون الصفر ”13 مالكًا”.
وأحدثت أشواط البداوة في حضورها الأول حراكًا تنافسيًا واقتصاديًا بين المشاركين والمستثمرين في قطاع الإبل، كما فتحت آفاقًا جديدة لدى الملاك من أهل البادية، باعتبارها بمثابة مصنع تصدير الفرديات أمام المستثمرين للمشاركة بها في المنافسات الكبيرة. وأقبل ملاك الإبل على هذه المسابقة لما تشهده من تنافس قوي بين الملاك المنتجين، وإقبال المستثمرين لشراء واقتناء ندر الفرديات. وأتت خطوة إقرار شوط البداوة في المهرجان توسيعًا لمجال المنافسة بأكبر عدد من المشاركين وفتح الفئات لُملّاك جدد.

رحالة أوروبيون في الصياهد
شهد مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بنسخته السابعة، تحت شعار “همة طويق” في الصياهد شمال شرقي الرياض، زيارة رحالة أوروبيين، أمس.
ووجد في المهرجان الزوجان الإيطاليان الدوجاكوينتو وفيا كازلوفسكيا، والزوجان السويسريان شتيفون ريزر ومانويلا ريزر، والسويسرية مارييتا بلوخ.
وتجول الرحالة في جميع الأماكن الخاصة بالحدث الكبير، وحضروا عروض المنقيات أمام لجنة التحكيم، إضافة إلى زيارة المعارض الخاصة بالقطاعات الحكومية.

الدوسري يكسب الشقح
تصدر السعوديون شوط فئة “قعدان دق” لون الشقح، في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بنسخته السابعة، تحت شعار “همة طويق”، أمس.
ونال المركز الأول مطلق عبد الله الدوسري.
وحصل على المركز الثاني مجعد بن فهد الدوسري بالقعود “عملاق الأوايل”، وحلَّ في المركز الثالث القعود “حوران” لمالكه نواف بن نايف بن سقيان، وجاء في المركز الرابع مسفر نوار النفيعي بالقعود “مبشر”، ونال المركز الخامس فيصل محمد العرجاني.

«عريعر» يتصدر الوضح
أعلنت لجنة التحكيم في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بنسخته السابعة تحت شعار “همة طويق” على أرض الصياهد شمال شرقي الرياض، أمس، الفائزين في شوط فئة “قعدان دق” لون الوضح. وفاز بالمركز الأول السعودي فهد عبد الله بن عريعر بالقعود “عريعر”، ونال القعود “العاهل” لمالكه السعودي سلطان فهيد العجمي المركز الثاني، وجاء في المركز الثالث السعودي مبارك بن ناصر آل بريك بالقعود “الدوسري”، وحصل على المركز الرابع السعودي محمد العتيبي بالقعود “مغضب”، ونال المركز الخامس السعودي سعيد ثلاب السبيعي بالقعود “ملفت”.

جناح الجوف.. 120 ألف زائر
يسجل جناح منطقة الجوف حضوره في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة، تحت شعار “همة طويق” في الصياهد شمال شرقي الرياض.
ويعرض الجناح العديد من المنتجات الخاصة بالجوف، مثل زيت الزيتون ومشتقاته.
وأوضح عبد السلام الجنيدي، المشرف على جناح الجوف، أن الزيارات تجاوزت 120 ألفًا منذ انطلاقة الجناح ضمن فعاليات المهرجان.
وأضاف: “ندعو الزوار إلى زيارة الجناح، والتعرف على كل ما يخص المنطقة من مواقع سياحية أو المنتجات المعروفة عن المنطقة”.