2022-12-30 | 00:06 رياضات أخرى

فهد بن جلوي يوقع مذكرة التعاون مع المدني
اتفاقية تجمع اتحاد الهجن والعلا

الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

أعلن الاتحاد السعودي للهجن توقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا، تهدف إلى إطلاق تعاون مستقبلي بين الجانبين في سبيل تقديم الدعم الفني والإشرافي في سباقات الهجن وغيرها.
ووقَّع الأمير فهد بن جلوي، رئيس الاتحاد السعودي للهجن، الاتفاقية مع المهندس عمرو المدني، الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا.
وتركز الاتفاقية على المجالات الفنية، والتعاون بين الجانبين لإنجاح سباقات الهجن التي تشرف عليها الهيئة، إضافة إلى تقديم الدعم الإشرافي والتنظيمي لقطاع الهجن في العلا.
وأكد الأمير فهد، أنَّ اتحاد الهجن أصبح يتمتع بثقة كبيرة لدى مختلف الجهات الحكومية والخاصة، بفضل الله، ثم بدعم القيادة الرشيدة، أيَّدها الله، واهتمام الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، بمساندة كافة الاتحادات الرياضية.
وقال: “نسبةً للإنجازات، التي حققها اتحاد الهجن في تأصيل ثقافة الهجن من خلال المهرجانات المختلفة، في مقدمتها مهرجان ولي العهد للهجن في الطائف، والسباقات التي تجرى في ميادين السعودية كافة، ولكون العلا إحدى الوجهات السياحية العالمية، حرص الاتحاد على التعاون مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا في مجالات عدة من أجل نشر ثقافة الهجن، وتنظيم الفعاليات المختلفة بشكل مثالي، وإنجاح السباقات”.
من جهته، أوضح المهندس عمرو المدني، أنَّ مذكرة التفاهم مع الاتحاد ستكون خطوةً أخرى في سبيل تعزيز حضور مختلف الرياضات في العلا، منها سباقات الهجن، بما يتماشى مع خطط الهيئة الملكية لتعزيز وتنويع الاقتصاد، وتكوين بنية تحتية، توفر بيئة تنافسية لمثل هذا النوع من السباقات التي تحظى بجماهيرية عالية محليًّا ودوليًّا.