2023-01-12 | 00:07 سوشال ميديا

تفاعل كبير على تويتر مع السوبر الإسباني
الكأس أو لا تعودوا

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذت مباريات كأس السوبر الإسباني، التي تجرى في الرياض، العاصمة السعودية، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، خلال الـ 24 ساعة الماضية، خاصة بين الجماهير الإسبانية، التي عدت البطولة فرصة مثالية لتحقيق أولى البطولات خلال العام الجديد.
وبلغ معدل التفاعل في الساعة الواحدة مع المباريات أكثر من 293 ألف تغريدة، جلها كانت لمغردين ينتمون لبرشلونة، وريال مدريد، في وقت رأى كثيرون أن تنظيم البطولة في الرياض تأكيد على توجه السعودية إلى الاستحواذ على الأضواء العالمية، مثل أزار كيم، الذي كتب: “ماذا عن مباراة ريال مدريد وبرشلونة في نهائي كأس السوبر، ثم مباراة ميسي ورونالدو الاستعراضية هذا الشهر؟ دبل الكلاسيكو في السعودية، يا له من شيء مبهر”، وتفاعل معه أكثر من 12 ألف مغرد.
الجماهير البرشلونية كانت أكثر حدة في لغتها، وهي تطلب من لاعبيها العودة بالكأس، وعدم التفريط فيها، مثل بول سكاي، الذي كتب مخاطبًا تشافي، مدرب الفريق: “أخبر تشافي أنه من الأفضل أن يفوز بالكأس، وإلا فلن يعودوا”، وعلى نهجه، كتب ألتميت كيمو: “نحن بحاجة إلى الفوز فيها بأي ثمن، لقد حققنا الفوز في الموسم الماضي، فالفوز به سيهدئ الأعصاب، ويعطينا الاعتقاد بأننا على الطريق الصحيح للفوز بمزيد من الألقاب”.
البعض كان أقل حدة في طرحه، مثل هاميو يودا، الذي كتب: “أتمنى أن يفوز برشلونة بكأس السوبر الإسباني ليبدأ عام 2023 بشكل جيد”.
على الطرف الآخر، لم تكن جماهير ريال بيتيس أقل حماسة، عادين الفرصة مواتية للفريق من أجل الفوز والذهاب إلى النهائي، ومنهم جوش روبنزا، الذي كتب مخاطبًا لاعبي فريقه: “أيها الفريق، يجب أن تعلموا أنكم الآن في نصف النهائي، وهو الوقت المناسب لاتباع طريقنا في التاريخ مرة أخرى على بعد خطوة واحدة من النهائي الرائع”، مضيفًا: “الآن هو وقت الفوز”.