2023-01-15 | 00:48 منوعات

24 يناير.. الفنون البصرية تحتفل بـ«منطق الشجر»

جدة ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

تنظم هيئة الفنون البصرية في الـ 14 من يناير الجاري، احتفالًا بمناسبة إطلاق “كتالوج” معرض الجناح السعودي المشارك في بينالي البندقية 2022، وفقًا لما أعلنته أمس وكالة الأنباء السعودية “واس”.
ويتضمن “كتالوج” المعرض العمل الفني التركيبي “منطق الشجر” للفنان مهند شونو، وذلك في بيت زينل في حي البلد في محافظة جدة، بالتزامن مع افتتاح بينالي الفنون الإسلامية، ويصاحب الاحتفال حوارٌ مع الفنان نفسه، يتناول الأفكار التي ينبني عليها عمل “منطق الشجر” الذي كُلِّف بإعداده لعرضه في البينالي، إضافة إلى الموضوعات الشاملة لممارساته الفنية.
وأنشأ الفنان شونو عمل “منطق الشجر”، بتكليف من هيئة الفنون البصرية، بهدف تمثيل الجناح السعودي في المعرض الفني الدولي الـ 59 - بينالي البندقية في عام 2022 -، وهو عبارة عن عمل تركيبي ضخم صنع من سعف النخيل المطلي باللون الأسود كرمز لقوة الخط المرسوم فيه.
ويُعد مهند شونو، فنانًا بصريًّا متعدد التخصّصات، مقيم في الرياض، تخرّج بدرجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران، وعُرِضت أعماله ضمن معارض فردية نظّمت في جاليري أثر في جدة، ومجلس الفن السعودي، وكونستلر هاوس بيثانين في برلين، ومركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي ـ إثراء في الظهران.